النائب العام يحضر جلسة محاكمة المتهم بقتل الشهيد حنفي

الخرطوم- الصيحة
تعهد النائب العام مولانا تاج السر الحبر، بمحاكمة كل الإنتهاكات السابقة أمام القضاء وفقاً لما أشارت إليه الوثيقة الدستورية.
وقال الحبر خلال حضوره اليوم بدء إجراءات محاكمة المتهم بقتل الشهيد حنفي عبد الشكور حسب (سونا)، إنه ستبدأ اليوم إجراءات أول قضية من قضايا المتاريس وهي قضية الشهيد حنفي عبد الشكور أمام المحكمة بكامل هيئة الاتهام وهيئة الدفاع.
وأضاف بأن المتاريس أصبحت رمزاً من رموز النضال، وثقافة مهمة لهذا الجيل، لحمايتهم من أي تغول أو انتهاكات لحقوق الانسان. وتابع “هذه إحدى قضايا إنتهاكات حقوق الانسان أثناء إجراءات الحراك والمتهم هو أحد منسوبي الدعم السريع وبمجرد التعرف عليه بادرت قوات الدعم السريع برفع الحصانة عنه وتسليمه للقضاء، وقد كفلت له كل حقوق الدفاع المكفولة للمتهمين في مرحلة ما قبل المحاكمة، وهذا الحدث بالتحديد تم في يوم فض الاعتصام، حيث نصبت المتاريس في كل البلد حماية للمتظاهرين ولذلك لها رمزية خاصة”.
وأكد الحبر حرصه على استمرار هذه المحاكم وفقاً لإجراءات القانون، وقال إن استمرارها من شأنه نفي مبدأ الإفلات من العقاب إلى الأبد، وأضاف “أعتقد أن عدداً من القضايا ستأتي أمام المحاكم وهي بداية لسيادة حكم القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى