القضارف.. (80%) من المخازن غير مطابقة للمواصفات

القضارف– الصيحة

كشفت هيئة المواصفات والمقاييس بولاية القضارف، خلال جولتها في ختام جولات المخازن ضمن برنامج حملة أدوات التفتيش والمعاينة للقطاعات الصناعية والخدمية بولاية القضارف، كشفت عن مخالفة (80%) من المخازن للمواصفات والمقاييس الموضوعة من جملة (425) مخزناً تمّت زيارتها بالقضارف.

وأوضحت مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية بالقضارف د. مشاعر خليل، أهمية الهيئة في حماية الاقتصاد الوطني والارتقاء بأدائه الإنتاجي والاستهلاكي ونشر المواصفات القياسية والاشتراطات الفنية لضبط وتطوير النشاط الاقتصادي والاهتمام بجودة المنتجات والصادرات الوطنية، هذا بجانب نشر الوعي بالجودة والتقييس وتبني تطبيقها على المجتمع. وقالت إنّ إدارتها قامت بحملة واسعة لرصد مخازن المحاصيل بالولاية، مشيرة للاستجابة الكبيرة التي تمت من قبل أصحاب المخازن لتطبيق الاشتراطات القياسية.

وأوضح رئيس قسم الصادر والوارد بالهيئة د. عبد الحي أحمد إدريس، أن حملة تفتيش المخازن يأتي تأكيداً لدور هيئة المواصفات في حماية المستهلك وتطبيق الاشتراطات على كافة السلع، مشيراً للوقوف ميدانياً على المخازن ونوعها ورصد المحاصيل الزراعية، بجانب الوقوف على ملاءمتها للمواصفات والمقاييس من أجل التخزين السليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى