حمدوك يشارك في حملة لإعمار مشروع الجزيرة تبدأ غداً

الخرطوم – الصيحة

ٲعلن محافظ مشروع الجزيرة د. عمر مرزوق، تدشين الحملة القومية لإعمار مشروع الجزيرة غداً السبت بقاعة الصداقة في الخرطوم بتشريف ﺭئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.

وأكد مرزوق في تصريحات بمنبر وكالة السودان للأنباء أمس، أن رئيس الوزراء سيشهد بداية حصاد القمح بمشروع الجزيرة يوم 7 مارس بمنطقة المعيلق، وأشار إلى أن هناك لجنة برئاسة وزير الزراعة ستصدر السعر التركيزي للقمح خلال هذا الأسبوع. وقال مرزوق إن المشروع تعرّض لانهيار كبير في فترة الحكومة السابقة تمثل في تدهور البنية التحتية للمشروع وانهيار العلاقات بين أضلع المشروع الثلاثة المزارعين والري والإدارة. ودعا المحافظ كل القطاعات والشركات والمواطنين لدعم الحملة، مؤكداً اًن إدارة المشروع فتحت كل الاتصالات مع الجاليات في الخارج للمشاركة في إعادة وتأهيل المشروع، وأعلنت استعدادها للدعم حتى ينهض المشروع ويساعد في رفد خزينة الدولة. ودعا مرزوق، الأطراف المُختلفة لسد النهضة للاتفاق حتى لا يتأثر المشروع وعمليات الري فيه.

وأوضح مدير مكتب مشروع الجزيرة في الخرطوم الباشمهندس إبراهيم مصطفى، أن القوانين التي فُرضت على المشروع في الفترة السابقة هي التي ساهمت في دمار المشروع، مؤكداً أن قانون 2005 هو أسوٲ قانون أدى لانهيار المشروع خاصة منظومة الري، وطالب بإعادة تأهيل المشروع عبر خطط ودراسة لمعالجة الدمار الذي صاحب المشروع، وناشد بتضافُر الجهود لدعم الحملة الكبرى لتعمير المشروع غداً السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى