ولاية الخرطوم تتخذ إجراءات وقرارات لقيام امتحانات الأساس

الخرطوم- إبتسام حسن
أعلنت ولاية الخرطوم، اكتمال استعداداتها لقيام امتحانات شهادة الأساس يوم 12 يوليو الحالي.
والتأم اجتماع الثلاثاء، برئاسة والي الخرطوم د. يوسف آدم الضي، بحضور أمين عام حكومة الولاية الخرطوم ومدير شرطة الولاية ومدير عام وزارة التربية والتعليم ومدير عام وزارة الصحة ومدير عام وزارة البنى التحتية والمواصلات والأمين العام لجهاز المغتربين.
وأوضح مدير عام وزارة التربية، أن عدد الطلاب الجالسين لامتحانات شهادة الاساس (174.677) تلميذاً وتلميذة، موزعين على (1445) مركز امتحانات، بالاضافة الى المراكز المعدة لاستقبال الطوارئ، وأكد أن وزارته وبالتشاور مع وزارة الصحة، قررتا تطبيق الاشتراطات الصحية لتفادي الإصابة بفيروس (كورونا)، حيث لا يزيد عدد الطلاب في الفصل الواحد عن (14) طالباً بغرض تحقيق التباعد الاجتماعي، مع الالتزام التام بلبس الكمامات وتعقيم مراكز الامتحانات بشكل مستمر وتوزيع النشرات الإرشادية وتوفير الكمامات والإسعافات لأي طوارئ.
وأشار إلى أنه تقرر منع تداول الأدوات المكتبية بين الطلاب، وحظر دخول الوجبات لداخل المدارس، فيما تم الاتفاق مع الشرطة على تأمين كل مواقع الامتحانات، كما تقرر منع دخول أجهزة الموبايل للطلاب والمراقبين.
وفي السياق، تقرر عقد اجتماع الأربعاء مع وزارة التربية والتعليم الاتحادية لاتخاذ القرار النهائي لقيام امتحانات المراكز الخارجية الموجودة في عدد من الدول الأخرى.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!