المالية تلتزم بتوفير الاعتمادات لطباعة الكتاب المدرسي

الخرطوم- رشا التوم
أكّدت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلف د. هبة محمد علي أحمد، التزام وزارتها بتذليل العقبات كافة، التي تواجه قطاع التعليم العام من أجل تقديم خدمات تعليمية أفضل وإعداد أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة، وشدّدت على أنّ قطاعي التعليم والصحة من أهم أولويات حكومة الفترة الانتقالية.
والتقت الوزيرة بمكتبها أمس، وزير التربية والتعليم البرفيسور محمد الأمين أحمد التوم بحضور وكيل وزارة المالية آمنة أبكر عبد الرسول ومدير المركز القومي للمناهج د. عمر القراي. ووعدت د. هبة بتوفير الاعتمادات المالية لتوفير مدخلات إعداد الكتاب المدرسي، ووجهت بإعداد خطة لطباعة الكتاب المدرسي عبر المَطَابع الحكومية والتعاون مع المطابع التجارية لتوفير الكتاب المدرسي لمرحلة الأساس، وأمّن الاجتماع على ضرورة عقد اجتماع دوري لمناقشة قضايا التعليم واستعراض المستجدات وحل الإشكالات كافة من أجل تقديم خدمات تعليمية مُميّزة.
من جانبه، دعا وزير التربية والتعليم، إلى الاهتمام بميزانية الإسناد التعليمي والتي تعمل على صيانة وتأهيل المدارس وتقديم الوجبة المدرسية المجانية، وأكد عزم وزارته على زيادة نسبة الاستيعاب المدرسي لتلاميذ مرحلة الأساس من (86% إلى 100%) في جميع مناطق البلاد، وجدّد التزام وزارته بمجّانية تعليم الأساس والوجبة المدرسية في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى