حسبو العليقي .. الكورونا ستذهب ونعيد أيامنا الأولي “قوم يا حريف داوي القليب”

كتب: نيازي أبو علي

ورجل مثل حسبو إبراهيم العليقي، جدير بالاحتفاء والتوثيق، ادخل البهجة والسرور عقوداً من الزمان الجميل، كان فيها (جوكر) الملاعب، وملك المستديرة، وبذات الروح السمحة والتفاني والاخلاص، وحب الناس، يداوي عمنا حسبو الجراح ويزيل الالام، بلمساته الطبية المباركة، من خلال عمله في مستوصف الفاتح النور الطبي وماقبل فترة جائحة كورونا ويقول حسبو (الكورونا) ستذهب ونعيد أيامنا الأولي

عاش طفولة ماتعة، كانت كرة القدم حاضرة فيها بقوة، فسطع نجم بطلنا من البراعم، وبانت مهاراته الفنية العالية، لتصعد به الى قطاع الناشئين، ومنه الى فريق الجوهرة، ثم المحلة قبل أن يحط ابداعه الكروي تحت خدمة هلال التبلدي العريق.
من لطائف حسبو، ان الهلال سجله حارس مرمي، وفي احدي مبارياته مع الموردة قدمه المدرب عبد الله فرج الله الى الهجوم، فكان صاحب الهدف الوحيد، الذي كبل به الهلال القراقير، وحرر به شهادة حسبو كهداف جالب للاقوان.
انتقل حسبو لفريق الرفاق برفقة صديقه لاعب الرفاق صديق بارودي ولعبا مواسم ممتعة جدا مع الرفاق ومثلو ولاية شمال كردفان مع نادي الرفاق في كاس السودان الى أن واجهوا الهلال العاصمي، في أدوار متقدمة من البطولة القومية.
الكابتن علي بارودي، قال: ( رياضيا حسبو بدا بفريق المحلة للناشئين وكما برز في الدورات المدرسية الإبتدائية مما أهله للتسجيل في قمة فرق الأبيض فريق الهلال الأبيض بعد العودة من تمثيل السودان في بطولة سيكافا كأول فريق يمثل السودان في هذه البطولة الإقليمية حيث عاصر عمالقة هلال الأبيض في تلك الفتره على سبيل المثال لا الحصر منصور تنقا والمرحوم كمال نوار له الرحمه والمغفره وسنجك وكوبا والمرحوم كلد والقائمة تطول، لعب سنين خالدة في فريق الهلال وهو في سن مبكرة. وبعد الهلال إنتقل لفريق الرفاق حيث أبدع وقاد الفريق لمصاف اندية الدرجه الأولي وبطولة كأس السودان في أكثر من مناسبه ووصل معه إلي مراحل النهائيات مع عمالقه منهم علي سبيل المثال لا الحصر صديق بارودي وخالد الوقيع وسمير كادقلي والخال وخالد التجاني وعادل سعد دراج) .
بذات الحب والتفاني، والقدرة على اجزال العطاء، يدير نجمنا مستوصف الفاتح النور الطبي، بابتسامة ودودة ولطف موفور. يحكي عنه وضاح السعيد، بعرفان. 🙁 حسبو إبراهيم العليقي، رجل شهم، اجتماعي ومجامل وخدوم جدا للناس من خلال عمله في المستوصف يلبي النداء في اي مكان وزمان بسرعة وطيب خاطر).
لاعب المحلة أحمد حدوقة، قال ان حسبو انسان جميل، واخو اخوان، يعمل في المستوصف بحب وبشاشة وسخاء، ربنا يديم عليه نعمة العافية ويبارك خدمته للناس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى