حيّرتنا يا مجلس المريخ

 

*نعم…… بل نعمين…… حيّرتنا يا مجلس إدارة نادي المريخ….. حيّرتنا حيرة جد…

*لا قادرين نجزم بأنك استفدت من سلبيات الفترة السابقة، ونجتهد في سبيل أن تُحسِّن أداءك… ولا قادرين نثبت على أنك أسوأ مجلس مَرّ على المريخ، كما قلناها أيامك الأولى.

*أحيانا تصيب في قراراتك ونستبشر بك…. وأحياناً تخطئ ونتشاءم.

* اعتقدنا سابقاً أن سبب التخبط؛ عدم وجود رئيس صريح.. ولكن للأسف تواصل التخبُّط حتى بعد أن خرج الرئيس من الحبس، ومارس مهامه في العلن.

*الرئيس ذات نفسه قال لي بعضمة لسانه، إنهم يحترمون دعوة الاتحاد العام لإعادة الجمعية العمومية، وإجازة النظام الأساسي وفق الإجراءات القانونية المعروفة، وسيطلبون منه تمديد المهلة التي حددها لهم، لتكون بدل الأسبوعين؛ شهرين، أو أكثر.

*قال ذلك وهو في الحبس، وإذا بنا نتفاجأ بعد خروجه، ورئاسته لأول اجتماع للمجلس؛ بقرار مختلف تماماً، أكد فيه المجلس رفضه لدعوة الاتحاد، واعتماد النظام الأساسي الذي أجازته الجمعية العمومية الأخيرة، المشكوك في سلامة إجراءاتها.

*ثانياً.. أكد رئيس المريخ في أكثر من تصريحٍ بعد خروجه، على أنّهم عالجوا استحقاقات اللاعبين من وإلى، ولم تعد هنالك أي متأخرات للاعبين على المجلس.. وإذا بنا نتفاجأ بتوقف حمزه داؤود وعماد الصيني وريشموند عن التمارين بسبب متأخرات لم يتسلموها حتى الآن..!!

*أخيراً.. تفاجأنا بحل لجنة الاستثمار التي شكّلها المجلس نفسه، برئاسة ابن المريخ البار، وقطبه السخي أبو أوّاب، لأنها حسب تبريرات المجلس، أو بالأصح تبريرات سوداكال، فاوضت خبيراً مصرياً من وراء ظهر المجلس، ليتكفّل بوضع تصور لأكاديمية تُعنى بمرحلتي الناشئين والشباب في نادي المريخ.

*بالذمة هل هذه تبريرات؟؟

*الرجل بدأ خطوة فاعلة، وبدأ البداية الصحيحة، بتأسيس قاعدة للفريق من الناشئين والشباب، فهل يبارك المجلس هذا الخطوة، ويقدم له يد العون ليمضي فيها إلى خطوات أبعد، أم يحل لجنته ويُشكِّك في نواياه..؟؟؟

*أما القرارات التي أصاب فيها المجلس، فمنها قرار معالجة مشاكل صحيفة النادي، وتهيئتها لتواصل الصدور.

*وقرار حسم قضية القناة، رغم ما سمعناه مؤخراً عن رغبته في بيع أسهم النادي فيها، لمستثمر يتولى مهمة تأهيلها، وتجهيزها، لتبدأ البث المباشر في أقرب وقتٍ مُمكنٍ.

*هنا لم يُوضِّح المجلس مَن الذي سيكون مسؤولاً عنها مُباشرةً، ومَن هو هذا المُستثمر الذي سيُتاجر باسمها، وهل هنالك شروط تضمن أن تكون القناة قناة المريخ اسماً وفعلاً، أم أن تفاصيلها الصغيرة والكبيرة تكون بيد هذا المستثمر، ليخرجها بالشكل الذي يُلبِّي طُموحاته الشخصية، لا طُموحات شعب المريخ؟؟

*من القرارات التي نحمدها للمجلس أيضاً، قرار رفع ملف أموال رحلة أبوظبي ودرع الشيخ زايد إلى القضاء، لمعرفة ما صرف منها وما تبقى.

*خلاصة القول.. مجلس المريخ كما قلت يصيب أحياناً، ويخطئ أحياناً.. وفي النهاية لا ندري كيف يُفكِّر وكيف يُخطِّط، وما هو برنامجه.

*ونصيحتنا له إذا كان يريد أن يصيب على الدوام، أن يتجنب تكديس سُلطته في يد الرئيس لأنه يدفع.

*وأن يجتهد بقدر ما يقدر في العمل كمنظومة إدارية متحدة، تكون صاحبة القرار بعد تداوُله، وغربلته بالرأي والرأي الآخر من قبل أعضائه.

*ختاماً اعذروني إذا لم أكن واضحاً بما فيه الكفاية في تبيان مقاصدي، فمَصلحة المريخ العُليا تفرض في بعض الأحيان، أن نكتفي بالإشارات والتلميح لتوصيل الرسالة.

*وكفى..

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!