إسماعيل حسن يكتب.. مجذوب المجذوب وحلم الصفوة المشروع

* طالعت أمس، تغريدة للأخ الحبيب بدر الدين عبد الله النور، بصفحته بالفيس بوك، يشير فيها إلى أنه لن يهدأ له بال، إلا بعد أن يرى مولانا مجذوب مجذوب يزين مجلس المريخ القادم..

* وأجزم أن هذه التغريدة، صادفت هوىً في نفوس عشاق المريخ من طرف..  فالمجذوب من المتفق عليهم في مجتمع المريخ.. وشخصياً سبق وتمنيت في مقالة من مقالاتي أن يكون مجلس رابطة المريخ بقطر، مجلساً للمريخ برئاسة مولانا مجذوب، وقلت إنها في الواقع المعاش، تقوم فعلاً بدور المجلس الحقيقي للمريخ.. وتقوده بالفكر والمال من دوحة الخير.

* مجذوب المجذوب لو فكرنا في إحصاء جهوده شخصياً، وجهود رابطته، مع المريخ، فسنعاني كثيراً.. ولو حاولنا استعراض ما قدمه للمريخ والمريخاب وكافة الرياضيين، بيمينه ولا تعلمه شماله، لعجزنا عن ذلك مهما اجتهدنا.. وسبق وقلت إننا تعبنا جداً من تدبيج مقالات الشكر والتقدير لهذه الخدمات، ولكنه – ما شاء الله تبارك الله – لم يتعب هو ولا رابطته من تقديمها..

* مجذوب رجل اختصه الله بقضاء حوائج الناس.. حببه في الخير وحبب الخير إليه..

* مجذوب.. يكاد يكون ملكاً يمشي بين الناس، يزرع الجمال والخير والحب في الأرض..

* مجذوب، شخص من كوكب آخر تتجسد فيه كل معاني الإنسانية والطهر والنبل..

* وهنا.. باسمي واسم كل الصفوة الأخيار في مشارق الأرض ومغاربها، أدعوك أخي مجذوب المجذوب، أن تشرفنا بالموافقة على رئاسة مجلسنا في الدورة القادمة.. وثق أنه سيكون يوم عيد لنا وللصفوة أجمعين، إذا قبلت هذه الدعوة..

2

* نفسنا نعرف من هذا الجهبوذ الذي يخدع رئيس المريخ السابق آدم سوداكال، ويوهمه بأنه لا يزال رئيس النادي المنتخب، وأنه إذا صعّد قضيته إلى الفيفا يمكن أن يكسبها؟!.

* أولاً أخي سودا، يجب أن تعلم أنت ومستشارك القانوني أن وضعك القانوني كرئيس منتخب للنادي، انتفى تماماً بنهاية فترتك القانونية قبل عام تقريباً..

* ولو آمنا وسلمنا بأن الاتحاد أصدر من قبل، قراراً بتمديد فترة المجلس بسبب تداعيات جائحة كورونا، وصعوبة قيام جمعية عمومية، فهو نفسه الذي أجاز الجمعية العمومية التي انعقدت في 27 مارس الماضي، بعد الموافقة التي تلقاها المجلس من السلطات الصحية..

* ولو أن فترة دورتك التي نص عليها النظام الأساسي (ثلاث سنوات)، لم تنقض بعد، لسلمنا برأيك أن الاتحاد ليس من حقه التدخل في شؤون النادي، ولكن كما تعلم أنت ومستشارك، فإنها انقضت…

* أخيراً وهي النقطة الأهم.. لو تجاهلنا كل ما قلناه سلفاً.. واقتنعنا بأن مجلسك هو المجلس القانوني للمريخ، وأنه ملزم بأن يواصل أعماله إلى أن تنعقد الجمعية العمومية الانتخابية القادمة، فإن نصابه القانوني هم الأعضاء الستة الذين يديرون نشاطه الآن بالفعل، وهم منتخبون مثلك.. ولا يستطيع الاتحاد أو الفيفا أن ينقضا أو ينقض أحدهما قراراً يصدر منهم..!!

* يعني بأي قانون تختاره، أو منطق تراه.. مجلس الكندو هو المجلس الشرعي حالياً..

* إذا كان بقرار اللجنة الثلاثية فهو المجلس الشرعي..

* وإذا كان بقرار الجمعية العمومية للمريخ التي انعقدت في مارس الماضي، فهو المجلس الشرعي..

* أخيراً أخي الفاضل سوداكال.. اسمح لي أن ألفت نظرك إلى أن الفيفا التي تفكر في تقديم الشكوى لها؛ هي التي وجهت الاتحاد ممثلاً في اللجنة الثلاثية بأن يضع حداً للأزمة الإدارية في المريخ، بما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد؛ ففعلت.. فهل تريد أن تشكو الفيفا إلى الفيفا؟.

* نصيحتي لك للمرة الثانية.. ارضخ للأمر الواقع، ورتب أوضاعك، وجهز حالك للانتخابات القادمة بعد أقل من شهرين، عسى تعود للرئاسة عن طريقها.. أكرر عسى…

* وكفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى