محسن سيد: مُواجهة الفهود خدمتنا قبل لقاء المريخ وكفاح يشدد على التدارك

العقوبات تُهدِّد الأمل بعد أحداث موقعة السلاطين

 

رسالة عطبرة: معتز عبد القيوم

شهدت مباراة الأمل عطبرة ومريخ الفاشر أمس الأول، أحداثاً مُثيرة أثناء وبعد نهاية اللقاء كان بطلها أنصار فهود الشمال الذين حَصَبُوا الملعب بالحجارة وقوارير المياه الفارغة وتسبّبوا في توقُّف المُباراة لعدة دقائق في شوطها الثاني، قبل أن يتواصل الحصب وأعمال الشغب بعد نهاية اللقاء ليخرج حكم المُباراة ولاعبو الفريقين تحت حماية الشرطة، وكانت الجماهير الغاضبة أشارت إلى أنها تعرّض لاستفزاز من حارس مرمى مريخ الفاشر، كما عبّرت عن استيائها من قرارات طاقم التحكيم، واضطرت الجهات الأمنية لإبقاء لاعبي مريخ الفاشر وطاقم التحكيم فترة طويلة بالملعب بعد نهاية المباراة لحين إجلاء الجماهير.. وبحسب متابعات (الصيحة)، فإن حكم اللقاء دَوّنَ ما حدث بتقريره وكذلك المراقب وهي التقارير التي ينتظر أن تكون وصلت لجنة المسابقات للنظر فيها وسط توقعات بتوقيع عقوبات على الأمل عطبرة تشمل اللعب بدون جمهور، إلى جانب غرامة مالية.

نتيجة الأمل ولقاء المريخ

أقرّ محسن سيد المدير الفني لمريخ الفاشر بصعوبة المواجهة التي خاضها فريقه أمام الأمل عطبرة بملعب الأخير، وأكد أنه سعي للفوز وكان قريباً منه لكن ضاع لعوامل كثيرة، من بينها التسرع والشفقة في ختام الهجمات.. وقال محسن في تصريحات خاصة لـ(الصيحة): استحوذنا على الملعب ولعبنا على الأطراف والعمق ونجحنا في السيطرة على منطقة وسط الملعب الذي كان الحلقة الأضعف في الأمل، وساعدني في ذلك طول القامة الذي يمتلكه لاعبو فريقي، إلى جانب استسلام لاعبي الأمل واعتمادهم على التمرير الطويل وغياب الفعالية الهجومية طوال المباراة التي استفاد فيها الأمل من خطأ وارتباك دفاعي وحيد جاء منه هدفه الأول في الوقت المُبدّد من شوط اللعب الاول، ولكن مع ذلك لم يستفد الفريق من تقدمه علينا، بل تراجع أداؤه أكثر بسبب فقدان اللياقة والميل للعب العرضي والتمرير الخاطئ الذي استفدت منه وعدت بهدف التعادل وتقليص الفارق.. وواصل محسن سيد حديثه بالقول: بعدها سعيت لإحراز الهدف الثاني والوصول إلى مرمى الحارس اكرم الهادي سليم في مُحاولة مني للاستفادة من هفواته وخُرُوجه عن المرمى، لكن ذلك لم يكن مُتاحاً حيث عمد الجمهور إلى إرهاب لاعبي فريقي وإخافتهم بحصب الملعب بالحجارة وقوارير المياه، الأمر الذي أثّر سلباً على تركيز اللاعبين الذين بات تفكيرهم في المُحافظة على سلامتهم أكبر من التركيز في اللقاء.. ووصف المدير الفني للسلاطين النتيجة بالجيدة وقال: نتيجة المباراة ورغم أننا كنا نتطلّع للفوز إلا أنها مع ذلك تبقى جيدة وقدمت لفريقي خدمة كبيرة قبل مواجهة المريخ العاصمي في الخرطوم يوم الأحد، خصوصاً وأننا نضع نصب أعيننا كسب إحدى بطاقات التمثيل الخارجي وهو ما سنعمل عليه من خلال كل الجولات المُقبلة بما فيها مباراة المريخ القادمة، وأكد محسن سيد في ختام حديثه بأنّه سيعمل على علاج الأخطاء التي صاحبت أداء فريقه أمام الأمل لتجويد المردود أكثر والعودة لسكة الانتصارات حتى يظفر فريقه بمركزٍ يُؤهِّل لتمثيل السودان قارياً.

قلق وتدارك

لم يخف المدير الفني للأمل عطبرة كفاح صالح، قلقه من حال الفريق المُتراجع في المباريات الماضية وتذبذب أداء اللاعبين، والذي انعكس بدوره على نتائج الفريق.. وأرجع كفاح تلك النتائج لفقدان الأمل لعدد من أعمدته الأساسية بعامل الإصابة والإيقاف، مقراً أن الفريق لم يكن في يومه أمام مريخ الفاشر.. وأكّد كفاح صالح أنّ فريقه لا يملك خياراً غير الفوز على الفلاح والأهلي في ديربي عطبرة خلال الجولتين المقبلتين للدفاع عن حظوظه في الظفر بإحدى بطاقات التمثيل الخارجي، مشدداً على ضرورة العودة لسكة الانتصارات سريعاً ووضع حدٍّ لنزيف النقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى