هل صدر بيان من “قحت” لإدانة ما حدث بالجزيرة ؟؟ !!

مجموعة كبيرة من لجان ما يسمى بالمقاومة من الخرطوم ومختلف الولايات كانوا حضوراً في ولاية الجزيرة وما حدث هناك عمل مخطط وممنهج بغرض الاستهداف والنيل من موكب الزحف الأخضر بمدينة ود مدني، وهذه اللجان كانت تستهدف شخصيات بعينها بالاسم ولكن خاب الفأل بدليل أنهم نشروا الأكاذيب والفبركة حتى للذين لم يحضروا هناك، وهم كانوا يترصدون حضورهم بل كانوا يبحثون عنهم وجعل الله كيدهم في نحرهم وبهتوا عندما سألوهم عن الفيديوهات والصور ولم يأت أحد منهم بصورة أو فيديو لتأكيد الأخبار المفبركة عن استهداف كاتب هذا العمود حسب ادعائهم الكاذب، لم يسلم كبار السن ومن هم في مقام الآباء والأجداد فانهالوا عليهم ضرباً وشتماً وتنكيلاً وركلاً دون وازع ديني أو أخلاقي من قبل ما يسمى بلجان المقاومة وكانوا يقولون لهم قول “مدنية” قول “شكراً حمدوك” نفس مشاهد تعذيب بلال بن رباح رغم التعذيب كان يقول أحد أحد.

 

ضرب وتعذيب رجل مُسن في مقام الأب والجد ضرباً مبرحاً والفيديو ينتشر في كافة الوسائط حتى القنوات العالمية، تخيلوا أبناء هذا الرجل الستيني أو الخمسيني ينظرون ويشاهدون أباهم وأسرته وأبناء أعمامه وقبيلته، فهل يصمتون؟ وقد تعرفوا على جميع الذين ظهروا في الفيديو بالاسم والقبيلة والسكن وتوعدوا بالثأر وأخذ حقوقهم بالقانون وغير القانون وشرارة الفتنة القبلية ستبدأ بمثل هذه التصرفات الطائشة، أين تربى هؤلاء؟ وهل هذه هي التربية؟ وما الفرق بين مشاهد الفيديو وما حدث يوم فض الاعتصام؟ وطيلة فترات التظاهرات؟ إذا كان هذا السلوك غير مرفوض فهل ما حدث في فض الاعتصام مرفوض؟ ولماذا نرفض تلك ويمارس نفس العنف؟؟ الحرية لكم وليس لغيركم والحصانة لولاء البوشي ويطالبون برفع الحصانة عن الآخرين؟ قحت أكبر دكتاتور في العالم، شعارات كاذبة وكلها كانت خداعاً.

هل صدر  بيان إدانة واستنكار ورفض لما حدث في الجزيرة من قحت أو أي من مكوناتها الحزبية؟ هل صدر بيان من ما يسمى بتجمع المهنيين؟ هل صدر بيان إدانة واستنكار لما حدث من مكتب رئيس مجلس الوزراء؟ هل صدر أي توضيح عن ملاباسات أحداث مدني من وزير الإعلام؟ إذاً هم يؤيدون ما حدث ويمثلهم ويعجبهم ما حدث، وإذا كان لهم رأي غير هذا أقلها لكان أصدروا بيان إدانة واستنكار، ولكن لم يفعلوا لأن لجان المقاومة تتبع لهم وهم الذين يحرضونهم. رسالة إلى المكون العسكري وأنتم تنظرون وتشاهدون ما يحدث في ولايات البلاد وصمتكم على هؤلاء كان لأجل المصلحة العليا للبلاد، ولكن البلاد نفسها تنجر الآن نحو الفوضى واللا أمن وسيحمي المواطن نفسه وبيته وأهله بكل الوسائل المتاحة أمامه وبهذه الطريقة سيكون السودان مثل العراق وسوريا والصومال. المطلوب فرض هيبة الدولة وحل هذه الحكومة وإعلان حكومة طوارئ والإعداد لانتخابات مبكرة لإنقاذ ما تبقى من البلاد..  (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ). صدق الله العظيم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى