قيادات “قحْـــت” تبادل الأدوار!!

 

يصدرون قرارات خاطئة غير مدروسة ويحسبون أنهم يحسنون صنعاً وجميعهم في صوالين وغرف خاصة يباركون القرارات ويصدرونها بليل، وفي الصباح يخرج أحدهم وينتقد القرارات ويقول هذا خطأ؟ كيف تكون القرارات خطأ وأنت مشارك في نفس هذا الخطأ ؟ ولماذا صمت داخل الاجتماع وتنتقد القرارات في تصريحات تُنشر في الوسائط؟ هل هذا جزء من أللاعيب القذرة كموقف الحزب الشيوعي الذي ظل ينتقد الوثيقة السياسية ثم الدستورية ثم يصرح بعدم المشاركة ثم يشارك بـ 4 وزراء ويرشح ثلاثة ولاة ثم ثلث إعضاء المجلس التشريعي؟ هل هؤلاء يعتبرون الشعب غبياً أم قطيعاً؟ وهل قرارات قحت ينفرد بها طه عثمان مثلاً أم الفكي؟ يصدر قرارات ويتم تنفيذ القرار ويخرج قيادي منهم وينتقد القرارات، وكأنه لم يكن جزءاً منهم . ويعطي من طرف اللسان حلاوة ويروغ كما يروغ الثعلب..  إن كنت صادقاً أنتقد القرارات من الداخل من داخل الاجتماعات وليس بعد مباركة القرار وصدوره ومن ثم تصريحات؟

لجنة إزالة التمكين لماذا أختفى ياسر العطا من اللجنة وهو رئيس اللجنة؟ ولماذا ترك قحت في الواجهة؟ لأنه يدرك أن ما تقوم به قحت لا تشبه اللجنة، فانسحب الفريق ياسر العطا كي لا يتحمل مسئولية أخطائهم ؟ ونفس هذا في مجلس الوزراء لم يصدر كل قرارات الإعفاء بتوقيع حمدوك بل بتوقيع مانيس ليتحمل هو الأخطاء وهذه واحدة من ألاعيب قحت وتبادل الأدوار؟ لماذا خرج محمد عصمت 64 مليار من لجنة الترشيحات؟ وانتقد اللجنة بعد خروجه وليس قبل؟ لأن عصمت كان يُمني نفسه وموعود بمنصب وزير المالية، وعندما فشل كان يريد لنفسه محافظ بنك السودان وفشل وآخر طموحاته وأمنياته كان في منصب مدير البنك الزراعي وفشل وخرج وانتقد، ونفس هذا ينطبق على الدقير وإبراهيم الشيخ .

الدقير عقب توقيع الوثيقة الدستورية كان قافل على منصب رئيس الوزراء وبالعدم وزير الخارجية، وفشل في الاثنين معاً وبعدها ظل ينتقد من وقت لآخر ويقول إيقاف الصحف كبت للحريات وخطأ في الإيقاف وغيرها من التصريحات، وكذلك إبراهيم الشيخ كان ضمن القوائم المرشحة لمنصب والي الخرطوم، ويبدو  أنه تم استبعاده من الترشيح وخرج من قحت، ويصرح وينتقد القرارات بل يصفها بالتعسفية والخطأ، وآخر تصريحات لقادة قحت أمس للجنة إزالة التمكين تنتقد قرارات وزارة الطاقة والتعدين وتقول اللجنة إن القرارات التي صدرت بفصل الموظفيين خطأ؟ غذا خطأ لماذا صدرت القرارات؟ ومن أعطى السلطة والحق للجنة وزارة التعدين لإصدار هذه القرارات الخطأ؟ وما هو دور اللجنة العليا وطه والفكي والآخرين ؟ عشان الأمر لا يكون تبادل أدوار وتصريحات بغرض الاستعطاف وإسكات الانتقادات فعلى اللجنة إصدار قرارات وتصحيح الخطأ وإعادة المفصولين لنصدق أن التصريحات صادقة، ولكن أن يكون التصريح بغرض التصريح، فهذا هو الخطأ بعينه وكلها آلاعيب قذرة وتبادل إدوار لا أكثر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى