السيسي أمام الأمم المتحدة: يجب رفع السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب

نيويورك:وكالات-الصيحة الآن

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، أهمية رفع السودان من قوائم الدول الراعية للإرهاب، تقديرًا للتحول الإيجابي الذي يشهده ، وبما يمكنه من مواجهة التحديات الاقتصادية من خلال التفاعل مع المؤسسات الاقتصادية والدولية تلبية لآمال شعبه، وأن يأخذ المكانة التي يستحقها ضمن الأسرة الدولة.

وأضاف خلال كلمته  اليوم (الثلاثاء)أمام الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية: (تابعتم النتائج الناجحة لتطبيق مبدأ الملكية الوطنية من خلال دور إفريقى فاعل، أثمر عن اتفاق السلام فى إفريقيا الوسطى وتصور مشترك بين الاطراف المختلفة فى السوادان لإدارة المرحلة الانتقالية). وأوضح أن دول القارة على يقين بأهمية تطوير شراكات حقيقية وفعالة للتصدي للتحديات السياسية والاقتصادية التي تواجهها، وللحصول على المعرفة والتكنولوجيا وتطوير الموارد البشرية الإفريقية، وتوفير التمويل والدعم السياسي، وهي أمور تعد أساسية لتحقيق أجندة القارة الإفريقية للتنمية 2063.

ويأتي موضوع المناقشة العامة للدورة الرابعة والسبعين للأمم المتحدة، تحت عنوان: تعبئة الجهود المتعددة الأطراف من أجل القضاء على الفقر، وتوفير التعليم الجيد، ومكافحة تغير المناخ، وضمان الشمول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى