مشرحة الأكاديمي: الجثث المتحللة ضمنها 50 لأجانب من جنوب السودان

 

الخرطوم ـ فاطمة علي

كشفت مديرة مشرحة الأكاديمي إشراقة إبراهيم، عن وجود 50 جثة لأجانب من دولة جنوب السودان، مبينة أن عدد الجثث التي تحللت (154) جثة بالثلاجة الخارجية نتيجة لانقطاع التيار الكهربائي لساعات تمتد ليوم، وأكدت إشراقة في تصريحات صحفية أمس تعقيم المشرحة، ولفتت ترقيم الجثث بديباجات وأرقام متسلسلة.

وقال مدير الطب العدلي هاشم فقيري، إن اللجنة بدأت في تشريح الجثث المتحللة بمشرحة الأكاديمي وأخذ عينة للحمض النووي.

وقال عضو لجان مقاومة الامتداد محمد سامي لـ(الصيحة) أمس إن النيابة العامة حددت أسبوعين للانتهاء من التشريح ودفن الجثث التي تحللت، وأكد أن اللجنة قامت حتى الآن بتشريح (١١) جثة من الصالة (٢)، وأضاف أن الثلاجة الخارجية أُرجأ فتحها إلا بعد تجميد الجثث التي بداخلها، وأضاف انه تم تغيير ماكينتها التي كانت معطلة تماماً وتعمل بالمروحة فقط، وزاد رفضنا الشواهد التي أحضرتها اللجنة لعدم صلاحيتها وتكسرها. وأضاف أن مدير المشرحة ذكرت أن هناك جثتين تعود لمفقودي فض اعتصام القيادة العامة.

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل علي أحمد الشيخ، أنه تم البدء في تجهيز حفر المقابر توطئة لدفن جثامين مجهولي الهوية وذلك برعاية مُباشرة من عضو مجلس السيادة ورئيس اللجنة العليا لمتابعة إنشاء وتجهيز مقابر مجهولي الهوية عائشة موسى وبالتنسيق التام مع لجنة المفقودين في فض اعتصام القيادة العامة.

 

 

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!