جنوب كردفان: قتلى وجرحى ونزوح جراء إشتباكات بين الجيش والحركة الشعبية

قالت مصفوفة تتبع النزوح التابعة لمنظمة الهجرة الدولية إن الاشتباكات بين القوات المسلحة والحركة الشعبية شمال “جناح الحلو” بقرية الكويك بمحلية الريف الشرقي بولاية جنوب كردفان، يوم السبت، أدت إلى نزوح واسع النطاق من محلية الريف الشرقي.

وأوضحت المصفوفة، في تقرير، إن الاشتباكات أدت إلى نزوح 204 أسرة للمرة الثانية بعد أن نزحت في وقت سابق من محلية كادوقلي.

وكانت قوات الحركة الشعبية شمال قيادة الحلو شنت، يوم السبت، هجوماً على منطقة الكويك في الريف الشرقي التي تبعد 30 كيلومتر من كادوقلي من محورين فيما قالت القوات المسلحة إنها تمكنت من صد الهجوم.

وقال شهود من المنطقة، إن القوات هاجمت الكويك عبر محورين من كيقا والآخر من الاتجاه الجنوب الشرقي لمدينة كادقلي واستمرت الاشتباكات لثلاثة ساعات.

وقال العقيد إبراهيم الحوري رئيس تحرير صحيفة القوات المسلحة الأسبق في صفحته على فيسبوك إن القوات المسلحة تمكنت من صد الهجوم، مشيراً إلى سقوط قتلى والاستيلاء على عدد من الآليات.

ونشر مواطنون من المنطقة في موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك” أخباراً عن مقتل عدد من الضحايا المدنيين من ذويهم خلال الاشتباكات.

من جهته قال مبارك اردول القيادي في الكتلة الديمقراطية في صفحته على “فيسبوك” إن قوات قبلية تحركت بالدراجات البخارية عقب نهاية الاشتباكات وأحرقت قرية “كيقا” واغتالت عدد من المواطنين بينهم مك قبيلة كيقا وعدد من المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى