فضائح الاعلام المنحاز لجيش الاخوان

نجم الدين دريسة يكتب… فضائح الاعلام المنحاز لجيش الاخوان
الاعلام المنحاز هو بالطبع يعد انتهاكاً صارخاً لمعايير الاعلام .. وهذا ما ظللنا نلاحظه في كثير من مواقف القنوات الاعلامية خاصة قنوات الجزيرة والعربية والحدث وقناة الشرق هنالك إنحياز واضح ولا تخطئه عين لبعض المراسلين ومقدمي البرامج ومنتجي الأخبار حيث ابرزوا مواقف كثيرة تؤكد إنحياز هذه القنوات للجيش المختطف ..وهذا الأمر بالطبع يقدح في مهنية واحترافية هذه القنوات وتحديداً قناة الجزيرة المتهمة أصلاً بان خطها الاعلامي يدعم تنظيم الأخوان المسلمين وبالتالي منذ اندلاع حرب 15 أبريل المصنوعة بواسطة الحركة الاسلاموية البغيضة ظلت القناة الاخوانية تضخ في كثير من المعلومات المغلوطة وتمارس التهويل الاعلامي في تشويه صورة قوات الدعم السريع ومعظم المراسلين ومقدمي البرامج يرددون كالببغاوات تصريحات قادة الجيش التي ظلوا يطلقونها لمداراة اخفاقاتهم وفشلهم وهزائمهم المتكررة … وظللنا نراقب التغطيات الاعلامية التي تتحامل على قوات السريع وهذا يؤكد افتقار هذه القنوات لدورها ورسالتها وهنالك عدد مهول من كوادر تنظيم الأخوان المسلمين بقناة الجزيرة هدفهم الاساسي توظيف طاقاتهم الاعلامية للنيل من قوات الدعم السريع منهم علي سبيل المثال لا الحصر صلاح الزين، وضياء الدين بلال والقائمة تطول .. ولكن للاسف النفخ الاعلامي لم ولن يصنع لهم انتصاراً..
الأمانة المهنية تفرض على الاعلامي التناول الموضوعي ونقل الصورة كما هي ليس من وجهة نظره أو وجهة نظر طرف يدعمه الاعلامي وهذا ظهر جلياً عبر قناتي العربية والحدث حيث ظل مراسلهم نزار بقداوي يبث تقارير تنضح بالاكاذيب والتقارير المغلوطة والساقطة مهنياً .. وهو معروف بانتمائه السياسي وانحيازه للمؤتمر الوطني وللجيش فظهر في الاذاعة مؤدياً صلاة الشكر ظناً منه ان الانسحاب التكتيكي لقوات الدعم السريع هو انتصار للجيش فأبتهل لله شكراً أمام الكاميرا ويا له من ابتهال،
وعلى صعيد متصل ايضاً خالد عويس قناة الشرق هو المعروف أيضا بانتمائه لحزب الامة في كثير من برامجه الحوارية لا يستطيع ان يخفي ارائه الشخصية المؤيدة والداعمة للجيش ربما الأمر ليس بعيداً عن مواقف بعض القيادات المنتسبين لحزبه .. انفعالات الاعلاميين تأخذ طابعين من التصرفات بعضها عفوي وهذا لم يؤخذ بها والبعض الآخر مقصودة ومتعمدة وهذه تعد استغلال سئ جداً للوظيفة لأن مهمة الاعلامي هو التعبير عن المواقف العامة وليس التعبير عن مشاعره أو انتمائه الفكري أو السياسي أو الثقافي أو حتي انتمائه الجهوي .. فبالله عليكم حدثونا بحيادية حافظوا علي الانضباط الانفعالي وعدم اظهار التحيز لطرف على حساب الآخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى