لم نخسر معركة ولن نخسر حرب

الإذاعة.. لم نخسر معركة ولن نخسر حرب
ماشهدناه بالأمس من احتفالات جنونية لملايش وبقايا دويلة 56 وكأنها إنتصارات وفتح عظيم لهم.
وهذا ما تأكد لكل مراقب ومتابع منذ بداية الصراع للحالة النفسية المتأخرة التي تعيشها هذه الملايش ومن لاعقي بوت مايسمى بالجيش (الفلنقايات).
وما يوضحه الواقع جلياً كم كانت مؤسسة الدعم السريع قوية وفتية بأشاوسها وإنتصاراتهم التي تلألأت في سماء الخرطوم وفي جل ولايات السودان في غضون تلك الشهور التي تلت.
ويطيب لي في هذه السانحة أن أهنئ أشاوس الدعم السريع لإنتصاراتهم الباهية ولصمودهم الأبي ولرونقة عملهم الإنسانى اللامتناهي خلال هذه الحرب، بالرغم من صغر سنهم وحداثة تجربتهم علموا هؤلاء الملايش ومن سايرهم من فلنقايات الهامش معنى الحرب والثبات والإنتصارات وهذا ليس بغريب على هؤلاء الأشاوس الذين يستمدون قوتهم وبأسهم الفتاك من أجدادهم، ومعركة أم دبيكرات ليس عنا ببعيد، ولا أقول التأريخ يعيد نفسه بل هؤلاء هم التأريخ والحاضر والمستقبل.
وعجباً لهذه المؤسسة التي تدعى بالجيش ومليشياتها أن تصاب بهذا الغرور والزهو رغم صغر الإنتصار.
ولأن الأشاوس أصحاب همم عالية ونفوس ترنو إلى البعيد لا تأبى إلا بإنتصارات تتلو هذه الواقعه العابرة.
ألا فاليعلم كل من فرح بهذا الإنتصار الباهت والمتموضع، فاليعلم إن غدا لناظره قريب.
وبعد معركة اليوم إتضح بل تكشف جلى الأمر إنما يسمى بالجيش هذا صار مطية للكيزان ولكل من ناصرهم من أجل فتات سلطة لا تسمن ولا تغنى من جوع، وعلى رأس هؤلاء ذلك المأفون المدعو جبريل الذي يتحدث عن التمرد وكأن تودده هذا يجعله في مصاف أسياده (النخب النيلية) وعلى شاكلته قيس المغمور المطمور طمبور وصاحب مليشيا الكيزان ذلك اللامصباح.
وقد إتضح لكل الشعب السوداني إنما ما يسمى بالجيش السوداني هو ذلك الجيش الذي قتل وقصف كل أبناء الشعب السوداني الذين يعيشون على هامش دويلة 56، أصبح يزهو بإنتصاره الباهت في أصقاع مدينة أم درمان.
وإذا أراد هذا الجيش تحسين موقفه بإسترداد بعض مواقعه من هؤلاء الأشاوس، عليه أن يتودد وأن يجثو على ركبتيه أمام قائد قوات الدعم السريع حتى يعطيه ما يتفضل بها عليه.
إلى أشاوس وشعوب الدعم السريع فالتعلموا أن الإنتصارات الساحقة مستمرة منذ بداية هذه الحرب وحتى هذا اليوم الأغر من رمضان، لا يصيبكم أى وجل أو ردة أو إحباط بأنكم خسرتم مباني الإذاعة وهي ليست من جلل الأمور، ولا يجرمنكم شنئان قوم فيما حل اليوم بالإذاعة بل أنتم أبطال ومازلتم على ذلك العهد سائرون.
ولعلكم أيها الأشاوس تعلمون جيد أن في جعبتكم ولايات وفرق عسكرية ومواقع إستراتيجية، لذا ماحل اليوم بالإذاعة لايقدح من إنتصارتكم التي سطرتموها بأنبل المواقف والثبات.
لذا عليكم أيها الأشاوس الأبطال عدم الإلتفاتات إلى ذلك النصر الزائف الذي يصنعه هؤلاء الفلول وأزيالهم، بل هو نصر بطعم الهزيمة لهم.

لذا يجب عليكم أيها الأشاوس شحذ الهمم وشد المآذر وتحقيق إنتصار تلو إنتصار وهذه هي شيمكم.
وكما عودتم شعبكم معنى الإنتصارات الساحقة، ومعنى الوفاء والإخلاص والإنتماء الحقيقي لهذه المؤسسة التي تقاتلون تحت رايتها.
وحري بنا جماهير الجاهزية أن نقف إجلالاً وإحتراماً لهؤلاء الأبطال (الأشاوس) وأن نترحم على شهداءنا الأبرار الذين مهروا بدمائهم الطاهرة الزكيه هذه الإنتصارات الساحقة لكل قاصي وداني.
وختاماً لا أقول كماقيل سابقاً خسرنا معركة ولم نخسر حرب، ولكن أقول لم نخسر معركة ولم نخسر حرب.
والتحية للأشاوس الشرفاء أينما حلوا بأي بقعة من بقاع هذا البلد للزود عنه ولتحريره من هذه الفئة المرجفة والباغية.
# تأسيس الجيش واجب وطني

سليمان مسار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى