والي الخرطوم يعقد اجتماعاً لـ”إدارة الأزمة” ويصدر توجيهات عاجلة

والي الخرطوم يعقد اجتماعاً لـ”إدارة الأزمة” ويصدر توجيهات عاجلة

الخرطوم- الصيحة

أجرى والي الخرطوم المُكلف أحمد عثمان حمزة، مراجعة شاملة لموقف الخدمات التي يحتاجها المواطن شملت مياه الشرب وتوفير الخدمات العلاجية ونقل النفايات وغيرها من الخدمات الضرورية والأساسية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً.

وانعقد اليوم الثلاثاء، اجتماع موسع بحضور مدير عام وزارة الصحة بالولاية د. محمود القائم والمديرين التنفيذيين للمحليات وهيئة المياه وإدارات النقل العام والبترول والبترول والنظافة.

واطمأن الاجتماع على جاهزية محطات المياه بعد تعرض عدد منها لأعطال جراء القصف مما تسبب في توقف عمل بعضها وأدى إلى انقطاع الإمداد المائي بالأحياء السكنية.

ووجّه الوالي بعودة المحطات للعمل بصورة عاجلة، بجانب توفير قوات لتأمين القوة العاملة في صيانة الأعطال.

وفيما يلي الصحة وقف الاجتماع على المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة في تأمين العلاج بأقسام الطوارئ والإصابات والعمل مع الجهات الأمنية لتوفير حماية لتحركات الكوادر الطبية من وإلى مواقع العمل، إضافة للسماح لتحرك عربات الإسعاف وتأمين وصول الأدوية إلى المستشفيات.

وأمن الاجتماع على زيادة القوة العاملة في مجال نقل النفايات لمقابلة الإفراز اليومي خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك الذي يشهد إفرازاً كبيراً في الاسواق والأحياء السكنية، وأكدت المحليات جاهزية هيئات النظافة للتدخل لإزالة التراكمات في حال توفر الحماية للقوة العاملة وتوفر الوقود في محطات مخصصة لآليات المحليات العاملة خلال فترة الأزمة.

وأوضح الوالي أن الاجتماع جاء بغرض إدارة الأزمة وتخفيف معاناة المواطن من نقص الخدمات واتخاذ إجراءات إسعافية عاجلة لحين عودة الوضع إلى طبيعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى