والي غرب دارفور يوجه بفرض هيبة الدولة بـ(فور برنقا)

والي غرب دارفور يوجه بفرض هيبة الدولة بـ(فور برنقا)

فوربرنقا- الصيحة

وقف والي غرب دارفور خميس عبد الله أبكر على الأوضاع الأمنية بمدينة فوربرنقا جراء الأحداث التي شهدتها خلال اليومين الماضيين.

وعقد الوالي وأعضاء لجنة الأمن بالولاية وقيادات الإدارة الأهلية، وأطراف العملية السلمية فور وصوله إلى رئاسة المحلية اجتماعاً مشتركاً مع لجنتي الأمن الولائي والمحلي استمعوا خلالها إلى تقرير مفصل حول الأحداث التي وقعت مؤخراً برئاسة المحلية والتي أسفرت عن وقوع أضرار بشرية ومادية بالمنطقة.

وأكد الوالي خلال الاجتماع أن عملية الحفاظ على الأمن من أولويات الحكومة، مشدِّداً على ضرورة فرض هيية الدولة وسيادة حكم القانون.

وأشار إلى أنه بالرغم من إنهاء أمد الصراع بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح عقب توقيع اتفاق سلام جوبا، إلا أن ولايات دارفور ما تزال تواجه تحديات أمنية، داعياً قيادات الإدارة الأهلية للإطلاع بدورهم في توعية المجتمعات بأهمية رتق النسيج الاجتماعي والتعايش السلمي فيما بينهم، والسعي لتفويت الفرصة على أعداء الاستقرار.

على صعيد متصل طالب الفرشة محمد نهيض صالح، بضرورة توفير قوة أمنية ضاربة لحماية المواطن وفرض هيبة الدولة. وقال: إن محلية فوربرنقا تعد من أكثر المحليات التي تدعم عجلة الاقتصاد بالمنطقة الأمر الذي يتطلب الوقوف معها لمجابهة التحديات التي تواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى