مريم المهدي تجري مباحثات مع القائم بالأعمال الصيني في الخرطوم

مريم المهدي تجري مباحثات مع القائم بالأعمال الصيني في الخرطوم

الخرطوم- الصيحة

التقت د. مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي، وزيرة الخارجية السابقة وبازرعة علي العمدة من ملف الصين بالحزب، يوم الأحد، بالقائم بالأعمال الصيني في الخرطوم.

وحيا القائم بالأعمال ذكرى الإمام الصادق المهدي وجهوده وأفكاره في حوار الحضارات، وأكد حرص الصين ودعمها للعملية السياسية الحالية للوصول إلى الإتفاق النهائي والتوافق بين السودانيين وتشجيع حكومة بلاده للشركات الصينية للعمل في مجالات الاستثمار والتنمية في السودان.

من جانبها، أكدت د. مريم الصادق المهدي، أن الصين بلد مهم وكبير ويلعب دور مهم عالمياً، ويجمعها تاريخ مشترك مع السودان في مقاومة الاستعمار، وأشادت بدور الصين في التوسط الناجح الذي أعاد العلاقات السعودية الإيرانية.

كما قدمت د. مريم للقائم بالأعمال الصيني، شرحاً وافياً عن تطورات العملية السياسية التي وصلت مرحلتها الأخيرة، والدور المأمول من المجتمع الدولي لدعم الحكومة المدنية القادمة، وأمنت على أهمية توسع الصين في مجال التعاون الشعبي، خاصة الجوانب الرياضية والثفافية والتعليمية.

وفي الختام، شكر القائم بالأعمال مشاركة الحزب في مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني مع الأحزاب بالعالم والذي خرج بنداء الحوار بين الحضارات.

واتفق الطرفان على عقد ملتقى لطرح هذا النداء للتعريف به والتعاون لتوطيد الحوار بين الحضارات كقضية مشتركة يؤمن بها الحزبان، والعمل لما فيه من مصلحة للشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى