تحالف سودان العدالة (تسع) يطالب بمقاومة “الإطاري” ويطلق تحذيرات

تحالف سودان العدالة (تسع) يطالب بمقاومة “الإطاري” ويطلق تحذيرات

الخرطوم- الصيحة

طالب رئيس تحالف سودان العدالة (تسع) د. بحر إدريس أبو قردة، “كل القوى الوطنية بالتحرك من كافة الإتجاهات السياسية والأهلية والشعبية في السودان لإسقاط القوى الأجنبية والقوى السياسية الصغيرة التابعة لها”- حسب تعبيره.

وقال أبو قردة في تصريح صحفي، إن “مسودة الاتفاق النهائي والخطوات المعلنة إذا ما صارت بهذه السيطرة الواضحة من القوى السياسية القليلة التأثير سياسياً وإجتماعياً وثقافيًا وحاضنتها من القوى الأجنبية سوف تؤدي إلى تدمير البلاد”.

وأضاف “إذا مضى الإطاري بطريقة الإقصاء الواضحة لكل القوى المؤثرة في الساحة سوف تتفاقم الأزمة، ولا أعتقد أن هنالك أي فرصة لحل الأزمة بل ربما سنصل سريعاً إلى خيارين”.

وذكر أبو قردة أن الخيار الاول هو تحرك كل القوى الوطنية من كافة الاتجاهات السياسية والجغرافية لإسقاط القوى الأجنبية والقوى السياسية الصغيرة التابعة لها “وهذا هو الاحتمال الأرجح”.

وقال إن الخيار الثاني هو “خلط كل الأوراق السياسية والأمنية وبدء الفوضى الخلاقة وصولاً إلى الحرب الأهلية في كافة أرجاء البلاد وبداية النهاية للدولة السودانية الحالية”- حسب قوله.

وأضاف “لذا يناشد تحالف سودان العدالة (تسع) كل الوطنيين من القوى السياسية والمجتمعية والأهلية والشبابية ولجان المقاومة للتحرك الفوري وتنسيق الجهود لإنجاح الخيار الأول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى