حركة عقار تصدر بياناً بشأن “الدعم السريع” وتحذر

حركة عقار تصدر بياناً بشأن “الدعم السريع” وتحذر

الخرطوم- الصيحة

قالت الحركة الشعبية- شمال، إن رئيسها مالك عقار لم يدل بأي تصريحات بشأن قوات الدعم السريع.

وأشارت في بيان صحفي اليوم، إلى منشور رائج، حمل ما وصفه بأنه “أحاديث ممجوجة وغير صحيحة للقائد مالك عقار” بشأن قوات الدعم السريع. واعتبر أن نشر مثل هذا التصريح هدفه الأساسي تسميم المناخ العام وإرباك المشهد السياسي.

(الصيحة) تنشر نص البيان:

الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال (الجبهة الثورية)

تصريح صحفي:

القائد/ مالك عقار – رئيس الحركة الشعبية “الجبهة الثورية” لم يدلي بأي تصريحات بشأن قوات الدعم السريع:

طالعتنا منصات التواصل الإجتماعي بمنشور منتشر بكثافة علي الفضاء؛ مفادهُ نسب أحاديث ممجوجة وغير صحيحة للقائد مالك عقار اير رئيس الحركة الشعبية “الجبهة الثورية” بشأن قوات الدعم السريع، وقد تزامن نشر هذا الخبر مع إنطلاقة أعمال جلسة التوقيع علي المصفوفة المُحدّثة لتنفيذ إتفاقية جوبا لسلام السودان بمدينة جوبا، وأيضاً إنعقاد المؤتمر الصحفي لقائد الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو بمدينة الخرطوم.

نؤكد للرأي العام وجماهير شعبنا أن القائد مالك عقار لم يصرح إطلاقًا لأي جهة إعلامية بهذا الشأن، وأن المنشور المتداول معلوم المصدر ومفضوح المقصد وعارٍ من الصحة تماماً، وتزامن نشر هذه الإشاعة مع الأحداث في جوبا والخرطوم هدفه الأساسي تسميم المناخ العام وإرباك المشهد السياسي عبر حياكة أحاديث إنصرافية وإلصاقها للرفيق القائد مالك عقار رئيس الحركة الشعبية، وهذا الأمر يعبر عن فشل وقلة حيلة صُناع الإشاعة الذين ادمنوا الكذب، ولكن لن يجدي البتة تسويق بضائع الأكاذيب والأوهام في تضليل الرأي العام.

إن هذا الإستهداف الممنهج والمتكرر بصور وأشكال متعددة ومتنوعة لن يحقق مبتغاهُ أبداً، ونحذر من تداول هذه الأخبار المفبركة، وندعو للإعلام الإلكتروني الملتزم بمصداقية النشر، ونحن في هذا الصدد نذكر ناشري الإشاعات بأن سجلات تاريخ الحركة الشعبية وأراء قادتها لم ولن تمحوها مثّل هذه الشائعات المضللة والمضرة بمناخ السلام السائد في البلاد، كما أنها لن تحدث التشوش المقصود علي شعبنا الذكي والمدرك لما يريد.

سعد محمد عبد الله

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال (الجبهة الجبهة الثورية)

19 فبراير – 2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى