البرهان يتلقى رسالة من سلفا كير بشأن التطورات الأخيرة

الخرطوم- الصيحة

تلقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان سلفا كير ميارديت، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين ومراحل وخطوات تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان وتطورات الأوضاع بالسودان.

واستقبل البرهان بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك الذي أبلغه الرسالة.

وقال قلواك في تصريح صحفي، إن اللقاء ناقش كل القضايا المتعلقة باتفاقية جوبا لسلام السودان في مسار دارفور والمنطقتين والشرق والشمال والوسط.

وأضاف أن اللقاء تناول الترتيبات التي تمت للقاء المزمع عقده غداً والذي يضم كل الأطراف الموقعة على الاتفاقية والحكومة من أجل مراجعة وتقييم بنود الاتفاقية بغرض الوقوف على ما تم تنفيذه حتى الآن والمعوقات التي اعترضت تنفيذ بعض البنود.

وأكد قلواك أن الوساطة ستعمل جاهدة على حل كل المشكلات التي تعترض تنفيذ الاتفاقية سواء في شرق السودان أو الشمال والوسط والترتيبات الأمنية في دارفور والمنطقتين.

وأشار إلى أن الرئيس سلفا كير ميارديت، راعي الاتفاقية، يتابع عن كثب تنفيذ بنودها، وأنهم سيطلعون الرئيس البرهان على نتائج المراجعة والتقييم التي سيتم التوصل إليها لإنزال بنودها على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى