فريق الدفاع المدني السوداني ينقذ (4) من تحت الأنقاض بتركيا

فريق الدفاع المدني السوداني ينقذ (4) من تحت الأنقاض بتركيا

الخرطوم- محمد موسى

نجح فريق الإنقاذ البري السوداني، الذي تم إرساله إلى تركيا، في إنقاذ حياة (4) مواطنين من الموت المحقق، وذلك باستخدام أجهزة حديثة.

وقال قائد القوة العميد شرطة المطري أحمد المطري بحسب المكتب الصحفي للشرطة اليوم، إن الفريق فور وصوله إلى مطار غازي عنتاب تم توزيعه لمنطقة (دِمانيه) وشرع في عمله فوراً بالبحث عن الجثث وإنقاذ المواطنين من تحت الأنقاض، وذلك بالرغم من ظروف البرد القارس وتعقيدات العمل، وأكد أن الروح المعنوية للفريق كان لها الأثر الكبير في عمليات الإنقاذ إضافة للمعدات.

وأوضح المكتب الصحفي للشرطة، أن مجهودات فريق الإنقاذ السوداني وجدت الإشادة من الشعب التركي، مما استدعى قناة CNN tiirk لتناول الإجراءات التي قام بها الفريق السوداني بإنقاذ (4) مواطنين من الموت المحقّق عقب إخراجهم من تحت الركام وذلك باستخدام معدات وأجهزة لديها خاصية البحث عن الأحياء بين الركام.

وأكدت الشرطة أن فريق الدفاع المدني لا زال يواصل مجهوداته في البحث عن ناجين من زلزال قهرمان مرعش الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا.

يذكر أن السودان كان قد استجاب لمناشدة الحكومة التركية بإيفاد فريق مختص من الدفاع المدني متخصص في الإنقاذ البري وانهيارات المباني إلى تركيا للمساعدة في الإنقاذ وانتشال الجث، وذلك بتوجيه رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى