فريق طبي كندي يجري (110) عملية قلب مفتوح للأطفال

فريق طبي كندي يجري (110) عملية قلب مفتوح للأطفال

الخرطوم- الصيحة

اطلع رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، على الجهود التي اضطلع بها الفريق الطبي الكندي لجراحة القلب وقسطرة الأطفال الذي يزور البلاد حالياً.

وأعرب البرهان خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد الفريق الطبي الكندي، عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها الفريق الطبي، والمتمثلة في إجراء أكثر من (110) عملية قلب مفتوح وقسطرة للأطفال بمستشفى علياء التخصصي، مشيراً إلى أن الزيارة تمثل فرصة طيبة للأسر المتعففة التي تعاني من ارتفاع تكاليف العلاج خارج السودان.

وأوضحت عضو الوفد د. ميشيل ديبرشير، أن الفريق الطبي يضم أكثر من (40) طبيباً من كندا ودول أخرى، قاموا بإجراء (110) عملية قلب مفتوح للأطفال وأكثر من (70) عملية قسطرة للقلب خلال الفترة من الثلاثين من يناير وحتى العاشر من فبراير الحالي، وعبرت عن تقديرها للدعم المعنوي والتشجيع الذي قدمه رئيس مجلس السيادة ورعايته المباشرة لعمل الفريق.

من جانبه، أوضح د. اوزيل كيبرز استشاري جراحة القلب، أن زيارة الفريق الطبي للسودان، تعد الرابعة من نوعها لجراحة القلب وقسطرة الأطفال، مشيداً بمستوى التعاون والانسجام بين الفريق الطبي الزائر والطاقم الطبي السوداني والعائلات السودانية التي تعامل معها الفريق.

وأعرب اوزيل عن شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة لرعايته القافلة وتذليل كافة العقبات والتحديات التي تعترض سير العمل.

يذكر أن زيارة الفريق الطبي الكندي، تأتي تحت رعاية رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، ضمن برنامج قافلة صحية بالشراكة مع المجلس الطبي الكندي والهلال الأحمر القطري ووزارة الصحة الاتحادية ووزارة الدفاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى