الموت يغيب صحفي سوداني بارز

الموت يغيب صحفي سوداني بارز

الخرطوم- الصيحة

تنعي أسرة صحيفة (الصيحة) بمزيد من الحزن والأسى، الزميل الصحفي البارز “عيسى جديد” الذي انتقل إلى رحاب الله تعالى مساء اليوم الخميس، بمستشفى الشعب- الخرطوم، بعد صراع مع المرض.

و(الصيحة) إذ تنعيه، تنعي فيه دماثة خلقه وطيب معشره وحسن تعامله مع الآخرين، ومهنيته الصادقة وعشقه للعمل الصحفي والإعلامي الذي أفنى فيه عمره، والتزامه الصارم بقضايا الوطن والمهنة.

عمل الراحل بصحف (آخر لحظة)، (المجهر السياسي) و(الجريدة) التي رفدها بالكثير من التحقيقات والمواد الثقافية والفنية المتنوعة، واشتهر بعموده (عبور ضروري).

ونعت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، الصحفي الراحل معنونة نعيها بـ”عيسى جديد أي روح فقدنا اليوم وأي قلب نضاخ توقف وأي ذهن متقد انطفأ”.

ووصفته بأنه كان مثالاً ناصعاً للصحفي الجاد الملتزم بقضايا مهنته وشعبه ووطنه، عمل كتفاً بكتف مع أبناء شعبه من أجل التغيير، حلم بالثورة وبشر بها، وظل وفياً لها وجعل من التحول المدني الديمقراطي قضيته وهمه، لم يصبه اليأس ولا وهنت روحه لحظة واحدة.

ونعى العاملون في الوسط الصحفي الفقيد الراحل، وتوشحت صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بصوره وعبارات نعيه.

نسأل الله للفقيد الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، ويلزم الأهل والأصدقاء والزملاء الصبر والسلوى وحسن العزاء.

(إنا لله وإنا إليه راجعون)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى