وزير الداخلية يزور معرض الفنان التشكيلي منعم حمزة

وزير الداخلية يزور معرض الفنان التشكيلي منعم حمزة

الخرطوم- الصيحة

وقف وزير الداخلية المكلف، المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد اليوم، على معرض الفنان التشكيلي منعم حمزة بدار الشرطة ببري.

ورافق وزير الداخلية ضباط من الشرطة ومعاشيي الدفعة (51)، وتفقد عنان اللوحات الزاهية والرسومات المعدة التي تعطي دلالة بأن الفن رسالة تنزل على أرض الواقع وتأكيد أن المعرض يجسد لعلاقة أزلية بين الشرطة والمجتمع وعمل متكامل يجسِّد دور الفن التشكيلي في التوعية ومكافحة المخدرات.

وفي السياق، أوضح مدير إدارة الترخيص بشرطة مرور ولاية الخرطوم العميد عبد الحميد محمد الربيع، أن المعرض هادف وتوعوي يسهم بصورة فاعلة في التثقيف من خطر المخدرات ويمتد أثره بصورة جلية في الإسهام في التوعية المرورية وصولاً للسلامة المرورية.

من جانبه، أكد الفنان التشكيلي منعم حمزة، ضرورة تكثيف الجهود وتعاون كافة جهات المجتمع للحد من تجارة المخدرات ومكافحتها حتى يكون السودان بلداً خالياً من المخدرات، مثمناً الدور الكبير والمتعاظم الذي تقوم به الشرطة بالتوعية بمخاطر المخدرات باعتبارها مهدِّداً أمنياً، داعياً كافة الشرائح خاصة الطلاب بالجامعات والمدارس للقضاء على ظاهرة تعاطي المخدرات وتوجيه المنابر الإعلامية والاستفادة من الندوات والمحاضرات والتنسيق مع مكوِّنات المجتمع المدني لمحاربة انتشارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى