شيخ السجادة العركية يتدخل في أزمة إضراب المعلمين

شيخ السجادة العركية يتدخل في أزمة إضراب المعلمين
الخرطوم- الصيحة
أعلن رئيس السجادة القادرية، خليفة العركيين الشيخ الريح أزرق طيبة، تبنيه لفكرة إيجاد حل سريع لمشكلة المعلمين بالتواصل مع الجهات ذات الصلة.
وكشفت لجنة المعلمين السودانيين في تصريح اليوم، أنه تم عقد اجتماع مشترك بين اللجنة ورئيس السجادة القادرية بالسودان الشيخ الريح أزرق طيبة وعدد من الشخصيات الوطنية، بدعوة من السجادة القادرية بالسودان، سجادة العركيين، الشيخ الريح الشيخ عبد الله الشيخ احمد الريح الشيخ عبد الباقي ازرق طيبة، بغرض التباحث حول أزمة التعليم وقضية المعلم، في ضوء الإضراب القائم الآن، بهدف التعرف على مشكلات التعليم، وحقوق المعلمين التي قادت لهذا الإضراب.
وقالت إن وفد اللجنة شكر شيخ السجادة القادرية على اهتمامه بقضية التعليم والمعلم، وأعرب عن امتنانه لتصدى السجادة القادرية للقضايا الوطنية منذ أمد بعيد.
وشرح الوفد قضية التعليم وما تمر به من منعطف، كما اوضح مطالب إضراب العزة والخطوات التي تمت منذ رفع مذكرة 16 أكتوبر 2022م مرورا بالإضراب المتدرج، وصولا للإغلاق الكامل، وأطلع الوفد المجتمعين على تفاصيل المطلوبات، وحرص المعلمين على استعادة مسار استقرار العام الدراسي.
من جانبه، رحب رئيس السجادة القادرية، خليفة العركيين الشيخ الريح الشيخ عبد الله ازرق طيبة بالحضور، وأثنى على دور المعلمين المتعاظم في تعليم أبناء الشعب السوداني، وأكد أن قضية التعليم هي محور اهتمام السجادة القادرية، معربا عن أمله في الوصول لحل يرضي جميع الأطراف في أقرب وقت ممكن.
وأكد الطرفان على ضرورة مواصلة المساعي الجادة، وأعلن الشيخ الريح أزرق طيبة، تبنيه لفكرة إيجاد حل سريع للمشكلة القائمة بالتواصل مع الجهات ذات الصلة، كما رحب برعاية السجادة لمؤتمر التعليم بـ”طيبة الشبخ عبد الباقي” لوضع أسس تطوير التعليم في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى