وفدٌ حكوميٌّ يُشارك في اجتماع دولي بشأن مكافحة الفساد

وفدٌ حكوميٌّ يُشارك في اجتماع دولي بشأن مكافحة الفساد

الخرطوم- الصيحة

شارك السودان في الاجتماع الوزاري لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعـاون الإسلامي لإقرار اتفاقية مكة المكرمة يومي 20 و21 بوفد برئاسة المستشار العام د. إبراهيم محمد أحمد دريج، وذلك بدعوة من حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ومازن بن إبراهيم الكهموس رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالمملكة العربية السعودية.

وتناول رئيس الوفد في كلمة نيابةً عن حكومة السُّودان، خُطُورة الفساد على المستوى المحلي والإقليمي والدولي كمُهدِّد للتنمية والتطوُّر، وساهم بمُداخلة مهمة بشأن التحديات التي ستُواجه إنفاذ الاتفاقية خاصّةً في ظل عدم تعريف الاتفاقية لمصطلح الفساد وعدم سَن بعض الدول قانوناً لمكافحة الفساد.

وشارك في الاجتماعات من غير الدول الأعضاء في المنظمة، منظمات إقليمية ودولية، منها المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ــــ الأمين العام للإنتربول ـــ رئيس مجموعة الايغمونت ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية.

وَتَمّ تخصيص حلقتي نقاش حول الاتفاقية، الأولى بشأن التعاون بين أجهزة إنفاذ القانون لمكافحة الفساد والتحديات التي تُواجه التعاون، وتجارب الدول في هذا المجال، إضافةً إلى مُناقشة تحديات إنفاذ الاتفاقية والحلول والمقترحات.

وأمّن الجميع على أن الاجتماع فرصة لتبادل الخبرات وللتعريف بموقف كل دولة بشأن مكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى