قبول (123.779) طالباً وطالبة بالجامعات والمعاهد العليا

الخرطوم- ابتسام حسن

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس (الخميس) نتيجة القبول لمؤسسات التعليم العالي للعام الدراسي (2020 -2021)، عن قبول (123) ألفاً و(779) طالباً وطالبة من جملة المتقدمين الذين بلغ عددهم هذا العام (162,816) طالباً وطالبة بنسبة قبول 52%.

وقالت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور انتصار صغيرون، إن النتيجة مهداة لشهداء الثورة السودانية جميعاً، ونخص بها طلاب الجامعات لصمودهم أمام كل الظروف التي مرت بها البلاد خلال الفترة الماضية، وأشارت إلى أن استراتيجية التعليم العالي تحقيق العدل والمساواة والانحياز للولايات الأقل نمواً أو التي تأثّرت بالحروب وإلغاء الفرص التي كانت تُخصّص للتمكين. وأشارت خلال المؤتمر الصحفي أن التعلم شهد تطوُّراً عبر التعليم عن بُعد، وانضمت اربع كليات هذا العام وتمت إضافة برامج جديدة في البكالوريوس.

فيما هنأ وكيل الوزارة سامي شريف، كل الطلاب والطالبات الذين تم ترشيحهم، وأشار إلى أن عدداً كبيراً وصلوا هذه المرحلة رغم الظروف، مشيداً بدور إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم في توفير كل المعلومات المطلوبة حتى تم قبول الطلاب عبر الشبكة وكذلك وزارة المالية وكل الجهات التي ساهمت في الإنجاز، وقال إن النتيجة مُتاحة عبر موقع التقديم، وأوضح أن التخلي عن القبول يستمر من ٩ مارس وحتى ١٧ مارس بمبلغ ١٠٠ جنيه رسوم، وأكد أن المنح سيتم التقديم لها الأسبوع القادم عبر موقع التقديم ويتم الفرز لها مركزياً بكل شفافية.

وقال مدير تقانة المعلومات والشبكات، طلعت محيي الدين وهبي، إن التقديم بدأ في الرابع من فبراير حتى الثالث عشر منه ولم تكن هناك صعوبات، مشيراً إلى أن عمليات التقديم والدفع الإلكتروني شهدت تطوراً كبيراً وكذلك تم الدفع من خارج الصرافات وتطبيق بنك النيلين فرع أبو ظبي.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!