الأمم المتحدة: (4) ملايين طفل وامرأة يُعانون من سوء التغذية الحاد في السودان

الأمم المتحدة: (4) ملايين طفل وامرأة يُعانون من سوء التغذية الحاد في السودان

الصيحة- وكالات

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان “أوتشا”، عن احتياج (4) ملايين طفل وامرأة لخدمات التغذية المنقذة للحياة في 2023م، حيث يُعانون من سوء التغذية الحاد.

وقال مكتب أوتشا في تحديث عن الوضع الإنساني بحسب “سودان تربيون”، إن “التقديرات تشير إلى أن حوالي (4) ملايين طفل دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات يُعانون من سوء التغذية الحاد، منهم 611 ألفاً يواجهون سوء التغذية الحاد الوخيم”، وأشار إلى أن هؤلاء يحتاجون إلى خدمات التغذية الإنسانية المنقذة للحياة في 2023. وأفاد بأن تدهور الاقتصاد والتضخم وارتفاع أسعار المواد الغذائية والنزوح، ساهم في تدهور الوضع الغذائي في 2022، مُرجِّحًا استمرار هذا التدهور في 2023. وكشف المكتب عن نتائج دراسة استقصائية لتقييم توافر الأدوية في 2022، أظهرت أنّ 31% فقط من الأدوية المُهمّة متوفرة في المرافق العامة و30% في القطاع الخاص.

ونقل التحديث عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، توقُّعاتها بانخفاض عدد اللاجئين في السودان من 1.14 مليون لاجئ في العام السابق إلى 926 ألف لاجئ هذا العام، نتيجة لعملية التحقق المستمرة.

ومن مجموع هذا العدد من اللاجئين، فإن 67% منهم من جنوب السودان، الذين تستضيف ولايتا الخرطوم والنيل الأبيض 60% من مجموعهم الكُلِّي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى