مشروع تطوير الزراعة بغرب كردفان يسهم في زيادة الإنتاج

الخرطوم- الصيحة
أشاد ممثل المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بغرب كردفان المهندس بشير أحمد محمدين، بالتدخلات الزراعية الكبيرة التي قام بها مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالولاية والتي أسهمت بصورة كبيرة في زيادة الإنتاج وتحسين الإنتاجية بمحليات عمل المشروع والتي تشمل (الخوي والسنوط وأبوزبد) .
جاء ذلك خلال مخاطبته بقريتي عنكوش ونشربو بمحلية الخوي احتفال الجمعيات التعاونية بالقريتين بمناسبة افتتاح مخازن المنتجات الزراعية التي شيَّدها المشروع  بحضور المدير التنفيذي لمحلية الخوي الأستاذ محمدين أبوالحسن عثمان وممثل الوحدة الرئيسة للمشروع بالأبيض المهندس مكي عبدالله والجهات ذات الصلة.
وأكد بشير أهمية المخازن في مساعدة المنتجين على عملية التخزين وتسويق منتجاتهم بالكيفية التي يرونها.
من جانبه قال المدير التنفيذي لمحلية الخوي الأستاذ محمدين أبو الحسن: إن المخازن ستضيف قيمة اقتصادية كبيرة تسهم في تنمية المنتجين بجانب دورها في تجنيب المنتجين مخاطر الحرائق وتلف المحاصيل .
وأوضح  ممثل الوحدة الرئيسة للمشروع بالأبيض المهندس مكي عبدالله، أن الهدف من إنشاء المخازن مساعدة صغار المنتجين على تجميع المحاصيل وتسويقها  فضلاً عن حمايتها من التلف.
وقال  منسق مشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالولاية المهندس إبراهيم بقادي: إن المخازن تأتي في إطار خطة مشروع تطوير الزراعة لتكملة سلسلة تسويق الإنتاج الزراعي باعتبار أن التخزين الآمن والجيد يجنب المحاصيل مخاطر التلف والآفات . وأبان أن المشروع سيشيِّد مخازن مماثلة بمحليتي أبوزبد والسنوط في الفترة الفترة القادمة .
وعبَّر عدد من المنتجين من قريتي نشربو وعنكوش عن سعادتهم بافتتاح هذه الصروح، مشيرين إلى أهميتها في زيادة الإنتاج باعتبارها من المحفزات لزيادة الإنتاج .
يذكر أن التكلفة الإجمالية للمخزنين بلغت أكثر من مائة وعشرين مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى