(الصيحة) ترصد أبرز مشاهدات موقعة المريخ والفرسان

 

الصيحة- ناصر بابكر

قدّم المريخ والأهلي الخرطوم، واحدة من أجمل مباريات النصف الأول من مسابقة الدوري الممتاز في اللقاء الذي جمعهما عصر الخميس بملعب كوبر لحساب الجولة “14” من المسابقة.

اللقاء الذي كان حافلاً بالندية والإثارة والتشويق على مدار الشوطين، سيما شوط اللعب الثاني، كان مليئاً بالمشاهدات التي رصدتها (الصيحة)، ويُسلِّط عليها الضوء عبر المساحة التالية:

أخطاء الحراس

هدية على طبق من ذهب قدمها حارس مرمى المريخ “محمد المصطفى” للمهاجم “أيمن عبد الرحمن” عندما فلتت كرة سهلة من يده تابعها مهاجم الأهلي في الشباك واضعاً فريقه في المقدمة.. ولم يكن حارس الأهلي “أحمد عبد العظيم” أفضل حالاً حينما فشل في السيطرة على كرة عرضية لتسقط منه أمام “كسرى” الذي وضعها في الشِّباك، قبل أن يعود حارس الأهلي ويرتكب ركلة جزاء مع “السماني الصاوي” في مطلع الحصة الثانية كان بإمكانه تفاديها.

تناقضات “كسرى”

“يفلق ويداوي” كان المثل الذي يجسد مردود مدافع المريخ “كسرى” في لقاء الأهلي.. إذ ارتكب المدافع الشاب أخطاءً مؤثرةً على الصعيد الدفاعي بدأها بهدية على طبقٍ من ذهب لمهاجم الأهلي “خالد النعسان” في شوط اللعب الأول، لكن تسديدة الأخير ارتدت من العارضة.. ثم عاد كسرى في خواتيم الحصة الأولى وأناب عن مهاجمي المريخ بتسجيله لهدف التعادل بمتابعة ناجحة للكرة التي فلتت من حارس الأهلي.

ثم عاد “كسرى” في الحصة الثانية ومنح الأهلي ركلة جزاء بتدخُّل غير محسوب على “النعسان” ليدرك عبرها الأهلي التعادل، لكن “كسرى” الذي خطف الأضواء تارة قدحاً وأخرى مدحاً، ليداوي أنصار المريخ بإحراز هدف الفوز بضربة رأسية رائعة.

نجومية كولمبية

 

جولة تلو الأخرى، ومع ارتفاع جاهزيته البدنية واستعادته حساسية اللعب، وانسجامه مع زملائه، يبرهن الكولمبي “برايان ادينسون” على أنه أحد أكبر مكاسب المريخ من تعاقدات الأجانب، حيث كان “برايان” النجم الأفضل والأخطر والأكثر تأثيراً في اللقاء بعد أن وضع بصمته في كل أهداف المريخ وذلك بتنفيذه للمخالفة التي جاء منها هدف “كسرى” الأول، ثم إهدائه للسماني تمريرة ذهبية نتجت عنها ركلة الجزاء التي تولى “برايان” تنفيذها بنجاح، قبل أن يقود المريخ للفوز بتنفيذ نموذجي لركلة ركنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى