إحباط تهريب مستحضرات تجميل بملايين الجنيهات

إحباط تهريب مستحضرات تجميل بملايين الجنيهات

الخرطوم- محمد موسى

أعلنت شرطة مكافحة التهريب بولاية جنوب دارفور، إحباط محاولة تهريب كميات من مستحضرات التجميل تقدر قيمتها بـ(35) مليوناً، ضبطت محملة على متن (3) عربات دفع رباعي (لاندكروزر) وذلك بعد مطاردة مثيرة بين الشرطة والمهربين.

وقال مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية جنوب دارفور العقيد شرطة عبد الرحمن محمد عبد الرحمن بحسب إعلام قوات الجمارك، إن قواته تمكَّنت من إحباط محاولة تهريب كميات من الكريمات ومستحضرات التجميل المحظورة، وذلك إثر عملية نوعية نفذتها الشرطة مع مهرِّبين بالولاية أسفرت عن ضبط (3) عربات دفع رباعي (لاندكروزر) تحمل (14.400) علبة كريم موزعة على (230) كرتونة، كاشفاً عن اتخاذ الإجراءات القانونية كافة في مواجهة المتهمين والحجز على الكريمات ومستحضرات التجميل المضبوطات بموجب أورنيك جمارك (33) وفتح بلاغ تحت المواد (198) و(199) من قانون الجمارك لسنة 2010م، ولا زالت الشرطة توالي تحرياتها مع المتهمين في انتظار اكتمالها لإحالتهم للمحكمة.

وأكد عبد الرحمن، على أن قيمة الكريمات المضبوطات تقدر بــ(35) مليون جنيه، مؤكداً استمرار حملات قوات المكافحة بالمنطقة الجغرافية لحدود الولاية كافة لحماية البلاد من المهددات الأمنية كافة.

من جانبه، أكد مدير الإدارة العامة لمكافحة التهريب اللواء شرطة صلاح أحمد إبراهيم، على الجهود التي يبذلها منسوبي مكافحة التهريب بكافة الولايات في حماية الاقتصاد القومي للبلاد وملاحقة المهرِّبين، مشيداً بالحس الأمني العالي الذي يتمتع به أفراد قواته ومسؤوليتهم ووقوفهم في وجه أي محاولات تهريب من أصحاب النفوس الضعيفة.

من جهته، أكد مدير دائرة شؤون الولايات بالإدارة العامة لمكافحة التهريب العميد شرطة حقوقي عبد الرحمن بدوي عبيد، على العمل الكبير والجهود الجبارة التي ظلت تقوم بها مكافحة التهريب بولاية جنوب دارفور وذلك من خلال الضبطيات المتلاحقة التي ظلت تحققها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى