“التغيير” تنظم مُلتقىً سياسياً لمناقشة سيناريوهات المرحلة المقبلة

“التغيير” تنظم مُلتقىً سياسياً لمناقشة سيناريوهات المرحلة المقبلة

الخرطوم- الصيحة

ينظم ائتلاف الحرية والتغيير مجموعة المجلس المركزي، بالعاصمة السودانية، غداً السبت، وعلى مدار يومين، ملتقىً تنظيمياً لممثليه في الولايات، لطرح رؤية التحالف السياسية لإنهاء الانقلاب، ووضع خطط تتضمن كافة سيناريوهات المرحلة المقبلة.

وفي منتصف الشهر الجاري، طرح الائتلاف رؤيته للتسوية السياسية مع قادة الجيش، مع التشديد على عدم وجود ضمانات لاستعادة الانتقال المدني عبر آليات الحل السياسي، ما يستدعي التمسُّك بالمُقاومة السلمية المناوئة للانقلاب.

وقال مصدر موثوق بحسب (سودان تربيون)، إنّ التحالف يعتزم عقد ملتقى تنظيمي تحت إشراف أمانة التنظيم اليوم وغداً بمشاركة ممثلي تحالف الحرية والتغيير في 18 ولاية، بالإضافة للمجلس المركزي. وأضاف المصدر بأنَّ الهدف من المُلتقى، التشاور بين مكونات الحرية والتغيير بالولايات حول الرؤية السياسية لإنهاء الانقلاب، متوقعاً أن ينتهي الملتقي بوضع خطط وآليات للتنسيق بين الولايات والمركز في المرحلة المقبلة لتحديد الأولويات والتحسُّب لكافة الاحتمالات.

وضمّن التحالف في رؤيته السياسية، بنوداً تتصل بضمان خروج الجيش من المشهد السياسي، وإصلاح المنظومة الأمنية والعسكرية، وأيلولة الشركات الأمنية لولاية وزارة المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى