نازحو معسكر السلام بدارفور يستمتعون بمشاهدة كأس العالم في إطار مبادرة “فيفا قطر 2022 للجميع”

نازحو معسكر السلام بدارفور يستمتعون بمشاهدة كأس العالم في إطار مبادرة “فيفا قطر 2022 للجميع”

الخرطوم- الصيحة

احتشد نازحون في معسكر السلام للنازحين بشمال دارفور لمشاهدة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، في إطار مبادرة “فيفا قطر 2022 للجميع” التي أطلقتها دولة قطر من خلال مناطق المشجعين وتشرف عليها قطر الخيرية بالتعاون مع شركائها في عدد من الدول.

وشكر خالد عبد الله أحمد من معسكر السلام للنازحين، دولة قطر على مشاركتها فرحة كأس العالم مع النازحين بالمعسكر، وقال إن هذه المبادرة القطرية اللافتة أشاعت أجواء من البهجة والسرور بالمعسكر، ووصف تمكين النازحين من مشاهدة مباريات كأس العالم مجاناً بالخدمة الرائعة، وأشار  إلى توزيع المعدات والأزياء الرياضية لكل الفرق الرياضية التي توجد في معسكر السلام.

وقال عثمان آدم يونس من معسكر السلام (أبوجا) إن توفير دولة قطر أشاشات كبيرة للمشاهدة بمناطق المشجعين جعلتنا نعيش أجواء المونديال وكأننا في داخل أرضية ملاعب الدوحة، وأوضح إن النازحين سعيدون للغاية بهذه المبادرة الرياضية، وقال إنهم تعودوا على المبادرات القطرية التي تصب في خدمة النازحين جراء النزاع في دارفور.

من جانبه، قال عبد الله أحمد الياس، مسؤول الرياضة ورئيس “شباب البناء والتعمير بمعكسر السلام – أبوجا ” إن توفير مناطق للمشجعين بالمعسكر ضمن مبادرة “فيفا قطر 2022 للجميع” أدخل سروراً وارتياحاً كبيراً إلى نفوس النازحين بالمعسكر وجعلهم يتابعون ويشجعون الفرق المتنافسة في مونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى