جنوب دارفور.. توجيهات بشأن تأمين موسم الحصاد

جنوب دارفور.. توجيهات بشأن تأمين موسم الحصاد

قريضة- حسن حامد

بحثت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور برئاسة الوالي بالإنابة بشير مرسال حسب الله، الأوضاع الأمنية وتأمين موسم الحصاد بمحلية قريضة التي عقدت فيها اجتماعها الثالث خارج حاضرة الولاية نيالا.

خطة تأمين

وقال مدير شرطة الولاية مقرر لجنة الأمن اللواء محمد أحمد ود الزين: إن عقد اجتماعات لجنة الأمن بالمحليات خارج حاضرة الولاية نيالا  تأتي ضمن خطة تأمين الموسم الزراعي ودرجة تنفيذ الخطة، مشيراً إلى أن الاجتماع المشترك بين لجنة أمن الولاية ولجنة أمن محلية قريضة تم من خلاله الاطمئنان على سير موسم الحصاد وخطة التأمين القائمة.

بعض النواقص

وأضاف ود الزين بأن الوالي قام بتوفير بعض النواقص التي واجهت قوات التأمين وخاصة الوقود، مشيراً إلى أن وجود قوات لجنة السلم والمصالحات بقوات الدعم السريع بعدد من العربات ساهمت مع لجنة أمن المحلية في تحقيق الأمن.

نهاية الموسم

وقال مدير الشرطة: إن الاجتماع وجه بأن تكون الطلقة متأخرة تتزامن من نهاية الحصاد بجانب أن تكون القوات الأمنية فى مناطق ارتكازات متقدمة حتى تتمكن من عمل الإجراءات المنعية قبل وقوع الجريمة ومعالجة الأمن فا حينه، بدلاً من التحرُّك من رئاسة المحلية إلى مناطق الزراعة وزاد: (لذلك وجود القوات في هذه المواقع يحقق مكاسب كثيرة على رأسها الهدف المنعي بجانب الاطمئنان للمزارع وردع أي شخص يعتدي على المزارع. وأكد  مدير الشرطة حرص  لجنة الأمن على تأمين ما تبقى من حصاد للموسم الزراعي الذي حقق نجاحات كبيرة هذا العام حتى يتحقق توفير الغذاء والأمن الغذائي لأهل الولاية ولكل السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى