سنار تستقبل مُستثمرين أجانب لزراعة وتسويق فول الصويا

 

سنجة: النذير علي

استقبل والي سنار الدكتور العالم إبراهيم النور وبحضور وزير المالية المكلف بولاية دكتور محجوب أحمد محمد وممثل وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف مهندس سهام منصور وبدعوة كريمة من رجل الأعمال السوداني دكتور محمد عبد المجيد، استقبل، مستثمرين اجانب من دولتي العراق والجزائر، على رأسهم المستثمر الحاج بوعيشي مدير شركات مصانع كوفيد لزيوت فول الصويا بالجزائر.

وقال بوعيشي: جئنا للسودان بدعوة كريمة من دكتور محمد عبد المجيد لزراعة فول الصويا بالسودان لمصانع زيوت كوفيد بالجزائر الذي يستهلك 600 ألف طن  من حبوب فول الصويا في السنة يتم استيرادها من أمريكا وكندا ودول أمريكا الجنوبية، لذلك فكّرنا في استيرادها من السودان لقرب المسافة، مشيراً إلى جودة فول الصويا الذي يُزرع بالسودان.

وقالت حكومة سنار، إنّ ولاية سنار بها فرص كبيرة مشجعة للاستثمار من مياه وأراض زراعية، وَأَكّدَت على أهمية الشراكة التعاقدية مع المزارع لضمان نجاح العملية الزراعية، وثمّنت جهود برنامج الحلول المتكاملة في إرشاد وتوعية المزارع.

وزير المالية المكلف، أكّد على تشجيع الاستثمار الجاد والمقتدر من أجل أن ينعم المواطن بحياة كريمة، وقال ان تطوير الموارد ينعكس إيجاباً على السودان ككل.

وقال العالم إننا على قدر من التحدي فيما يتعلق بتوفير الحماية والضمانات للمستثمرين، مشيراً لتنوع الموارد من أراض زراعية شاسعة في القطاع المطري والمروي والبستاني والثروة الحيوانية والغابية والمياه مما يجعل من سنار ولايةً واعدةً في الاستثمار وما يميزها أكثر وجود الطرق المسفلتة والأمن، وأبدى العالم تعاونهم الكبير مع شركة كوفيد الجزائرية، والتزامهم بتوفير فول الصويا وزراعته بسنار من أجل المصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى