النيل الأبيض.. إهمال التعليم التقني تعطيل مسار التنمية

ربك- أحمد جبريل
لايجد التعليم التقني كثير اهتمام مثل بقية ضروب التعليم التي تركز عليها الدولة في ذات الوقت الذي يقدم فيه الكثير دفعاً للبلاد ورفداً لها بالكوادر المؤهلة الفاعلة في مسارات الخدمة العامة والخاصة، زيارة البروفيسور صلاح قاسم أحمد، مدير جامعة السودان التقانية للكليات التقنية بولاية النيل الأبيض تلمست النواقص والمعوقات التي تعترض سير العملية التعليمية، بروف صلاح امتدح أهمية التعليم التقني واسهامه في نهضة الأمم .
خطة طموحة
وقال إن جامعة السودان التقانية لديها خطة طموحة لإدخال مزيد من التخصصات في مجال التقانة الطبية والقباله لأهمية هذه التخصصات في نهضة المجتمعات المحلية.
وتفقد مدير جامعة السودان التقانية كليتي كوستي وربك التقانية تعرف من خلالها على إمكانياتها واستمع لشرح مفصل عن معوقات العمل ومتطلبات الكلية في المرحلة المقبلة من حيث إضافة تخصصات أخرى وصيانة وتأهيل المنشآت كما عقد مدير جامعة السودان التقانية اجتماعاً موسعاً مع إدارات كلية ربك التقانيه والعاملين بها تعرف من خلاله علي التخصصات وسير أداء العمل.
وأضاف أن الزيارة جاءت لتفقد الكليات التقانية بالبلاد والوقوف على احتياجاتها ومعالجة المعوقات التي تواجهها والخطط المستقبلية، مبيِّناً أن الجامعة لديها كليات بجميع الولايات تقدم التعليم التقني الذي أصبح ضرورة لتقدم الشعوب.
ودعا مدير جامعة السودان التقانية طلاب المرحلة الثانوية لزيارة هذه الكليات والتعرف على تخصصاتها. وقال: إن الجامعة تعمل على خلق فرص للشباب للالتحاق بها لمعرفة فرص العمل عبر التعليم الهندسي وتقانة المعلومات والنظم الإدارية والتقانة الطبية.
مخرجات الزيارة
من جهته قال أحمد عبدالرحيم خميس، عميد كلية ربك التقنية، إنهم يتطلعون لتكون مخرجات الزيارة نقطة تحوُّل للكلية التي تضم تخصصات في الخدمة الاجتماعيه والطبية والقبالة، مجدِّداً تأكيده بأن التعليم التقني هو أساس التطور والنهضة ورفعة للأمم.
نهضة الكلية
ورحب دكتور موسى عبدالله محمد، ممثل أساتذة كلية ربك التقنية بزيارة مدير جامعة السودان التقنية للكلية وتفقد منشآتها وطالب بضرورة التوسع في التخصصات الاجتماعية والطبية التي يحتاجها إنسان الولاية والتي تسهم بشكل كبير في نهضة الكلية الرائدة بمدينة ربك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى