جنوب دارفور: دائرة المرور السريع.. رؤى جديدة للسلامة

 

نيرتتي- نيالا: حسن حامد

كشف مدير دائرة المرور السريع بالسودان العميد مصطفى يوسف أحمد، عن خطوات عملية ستتم في العام المقبل لتحقيق السلامة المرورية من خلال انفتاح نقاط المرور السريع بالولايات ودعمها بالمعينات والوسائل الحركية. وأجرى مدير دائرة المرور السريع العميد مصطفى يوسف جولات تفقدية لأوضاع المرور السريع والداخلي بولايات غرب ووسط وجنوب دارفور اختتمها بنيالا التي وصلها إليوم. وقال: إن زيارته للولايات تأتي لتفقد أوضاع المرور الداخلي والسريع بهذه الولايات والدخول للعام الجديد بأهداف ورؤى جديدة تحقيقاً للسلامة المرورية وتنفيذاً لموجهات قانون المرور واللائحة التنفيذية للمرور السريع.وقال إنهم فى هذا الإطار قاموا بعدة زيارات تفقدية لقواتهم  شملت الولاية الشمالية، نهر النيل، القضارف وحاليا فى ولايات غرب ووسط وجنوب دارفور .

السلامة المرورية

وأثنى مصطفى، على الأداء المتميز لأفراده بطرق المرور السريع لتحقيق السلامة والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين رغم الظروف الماثلة ورداءة الطرق التي تحتاج لتأهيل، مشيراً إلى العديد من المعالجات الاستباقية كفحص المخدرات والكحول  وردم الحفر التي سببت الكثير من الحوادث  وتابع (كلها  وقفنا عليها ميدانياً  للمعالجة ونتوقع في العام كل المشاكل التي تؤدي  إلى الحوادث تكون أزيلت والناس تشعر بالأمن والأمان.

أثبتت النجاح

وقال مصطفى: إن دائرة المرور السريع بجنوب دارفور رغم أنها وليدة النشأة إلا أنها أثبت النجاح من واقع عملها، وإشادة المواطنين بالقوات المنتشرة ولكن في غرب ووسط  يحتاج الأمر لقطاعات جديدة وستقام قبل نهاية العام الحالي، متوقعاً معالجة كافة المشاكل التي تؤدي إلى الحوادث لينعم الجميع بسفر آمن ومطمئن.

أهداف كبيرة

فيما قال مدير إدارة المرور بولاية وسط دارفور الرائد على فتحي: إن زيارة مدير السريع الاتحادى التفقدية حققت أهداف كبيرة للولاية وعقد من خلالها اجتماع مع والي وسط دارفور تم من خلاله التفاكر حول كافة النقاط المهمة التي تحقق السلامة المرورية. وناشد مدير مرور وسط دارفور السلطات المختصة بضرورة إكمال طريق نيرتتي زالنجي لأهمية هذا الطريق الاقتصادية بجانب تفادي الحوادث التي تقع في هذه الجزئية التي لم تكتمل بعد والبالغ طولها (٦٠) كيلومترات، فقط. وقال الرائد فتحي: إن العمل المروري الداخلي بمدينة زالنجي يمضي بصورة جيدة ولديهم العديد من المشاريع التي تهدف لخدمة إنسان الولاية. فيما أشار مدير دائرة المرور السريع قطاع جنوب دارفور المقدم أحمد محمد سبيتة، إلى أن الزيارة تأتي في إطار اهتمام الإدارة العامة بتهيئة بيئة العمل وتفقد أحوال الإدارات والقطاعات والوقوف على مشاكل القوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى