في الانتخابات النصفية /:الشعب الأميركي انتخب أول مثلية جنسية في منصب الحاكم 

مورا هيلي الفائزة في سباق حكام ولاية ماساتشوستس

وكالات : الصيحة

قد تدخل الانتخابات النصفية الأميركية التاريخ من خلال مرشحيها، وفق ما أشار تقرير لـ”أي بي سي نيوز”.

فالشعب الأميركي انتخب أول مثلية جنسية في منصب الحاكم،

أول حاكمة مثلية
مورا هيلي الفائزة في سباق حكام ولاية ماساتشوستس، والتي تشغل حاليا منصب المدعي العام للولاية، هي أول حاكمة مثلية جنسيا في تاريخ الولايات المتحدة.

فقد انتخبت ولاية ماساشوستس، الثلاثاء، الديمقراطية، مورا هيلي، حاكمة لها. وتبلغ هيلي من العمر 51 عاما، وانتزعت المنصب من الجمهوريين بعدما تغلبت على، جوف ديهل، بسهولة، وفق ما أفادت شبكتا “أن بي سي” و”فوكس”.

واعتبرت وسائل إعلام أميركية، أن فوز هيلي يعد “انتصارا طال انتظاره” لمناصري مجتمع الميم، الذين حاولوا انتخاب مثلية في أعلى منصب في حكومة الولاية لعقود.

مورا هيلي أول حاكمة مثلية في تاريخ الولايات المتحدة

انتخبت ولاية ماساشوستس، الثلاثاء، الديمقراطية، مورا هيلي، حاكمة لها في انتخابات منتصف الولاية، لتصبح أول حاكمة مثلية في تاريخ الولايات المتحدة.
وقالت، أنيس باركر، الرئيس والمدير التنفيذي لصندوق انتصار LGBTQ، الذي يساعد المرشحين المثليين على انتخابهم لشغل مناصب عامة، إن فوز هيلي التاريخي سيساعد في إرسال رسالة مفادها أن “أفراد مجتمع الميم لهم مكان في المجتمع الأميركي ويمكن أن يصبحوا قادة عامين”.

والتحقت هيلي بكلية هارفارد، وقادت فريق كرة السلة، والتحقت بعد ذلك بكلية الحقوق في جامعة نورث إيسترن، وبدأت حياتها العملية كرئيسة لقسم الحقوق المدنية في مكتب المدعي العام.

وواجهت أولى تحدياتها في العمل بعدما أخذت على عاتقها تحميل البنوك الكبرى وشركات الإقراض المسؤولية بعد أزمة الرهن العقاري في 2008.

وأشادت منظمة “هيومان رايتس كامبين” التي تدافع عن حقوق المثليين في الولايات المتحدة بالفوز الذي أحرزته هيلي.

الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى