تدخلات عاجلة لمعالجة مشاكل المستشفيات بالخرطوم

الخرطوم- الصيحة
أكد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم بالإنابة د. عصام محمد أحمد، العمل على حل مشاكل المياه الجوفية ببعض المستشفيات واستمرار سحب المياه بمستشفى بحري تمهيداً لاستئناف العمل بقسم الجراحة والكلى في أعقاب توقفه مؤخراً، كاشفاً عن توجيهات لإدارة التنمية بالوزارة بالعمل على إيجاد الحلول اللازمة لمشاكل المياه بالمستشفيات.
وقام د. عصام اليوم،بجولة ميدانية شملت مستشفيات حاج الصافي ببحري والنو والبلك التخصصي للأطفال بأم درمان، رافقه خلالها كل من مدير إدارة المستشفيات د. حمدي رحمة الله ومدير النظام الصحي المحلي د. محمد عبد المنعم  السراج، وقال إن الزيارة هدفت للوقوف على الإجراءات التي تمت لحل مشاكل المياه والترتيبات اللازمة لتجنب اضرار مياه الأمطار فضلآ عن الوقوف على توفر الخدمات الطبية  للمواطنين.
وأكد التزام الوزارة بمعالجة بعض المشاكل آنيا عبر فرق الاشراف والتدخل السريع إضافة الى رفع التقارير اليومية لغرفة الطوارئ لمعرفة المشاكل ومن ثم اصدار القرارات اللازمة، داعيا الى معالجة كافة التحديات لجهة استمرار  تقديم الخدمة للمواطنين، كما شدد على أهمية الاستفادة من الشراكات والمنظمات الداعمة للصحة، مشيدا بالجهود التي تبذلها منظمة بحري مدينتي في دعم ومساندة مستشفى بحري.
من جانبه، أكد مدير إدارة المستشفيات د. حمدي رحمة الله، التزام ادارته بمواصلة الجهود بالتنسيق مع إدارات المستشفيات بالمتابعة والاشراف الدوري للوضع بالمستشفيات، مثمنا الدور الذي تقوم به إدارات المستشفيات في ظل الإمكانات المتاحة.
كما استمع الوفد إلى المشاكل والتحديات التي استعرضها مديرو المستشفيات المعنية ومن أهمها مشاكل الصيانة وتوفير الكوادر وإكمال النقص في بعض الأجهزة والمعدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى