حمدوك: سنصل لنهاية ملف قائمة الإرهاب في وقت غير بعيد

 

الخرطوم- الصيحة

قال رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك إن الحكومة الانتقالية ورثت وجود السودان في قائمة الإرهاب من النظام السابق لكنهم يعملون بصبر لإزالته منها.

وأضاف في مقابلة بثتها قناة (سكاي نيوز عربية) أمس، أنهم ناقشوا القضية مع وزير الخارجية الأمريكي في زيارته الأخيرة للبلاد، ورجّح أن يصل السودان لنهاية هذا الملف في وقت غير بعيد، وتابع: “لبينا كل الشروط لشطب اسم السودان من قائمة الإرهاب”.

وأشار إلى أن اتفاق السلام الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى مع الجبهة الثورية يمثل مدخلاً للسلام الشامل، وقال إنه يجب البناء على العملية حتى تشمل الحركات التي لم توقع على اتفاق سلام، وأكد أن ما وقع في أديس أبابا مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، وثيقتان، وقال: “اتفقنا على بيان مشترك وإعلان مشترك”.

وحول الفيضانات التي تشهدها البلاد، قال حمدوك إن الإهمال الذي عاشته البلاد لسنوات في كافة مناحي الحياة وعلى رأسها البنى التحتية فاقم تبعات الكارثة الطبيعية، وقال: “تأخرنا كثيراً في إعلان حالة الطوارئ، لكن هذه الكارثة فاقت كل تصوراتنا”.

وأقر حمدوك بأن هناك خللا تاريخيا في الهيكل الاقتصادي السوداني، وأكد أن الحصار على السودان لايزال مستمرًا، وقال: “سنعمل على ترشيد دعم المواد الأساسية ومعالجة الاختلالات في الوضع الاقتصادي”.

ووصف حمدوك الخلافات داخل الحرية والتغيير بأنها طبيعية، وأضاف: “نهدف إلى حلحلة الخلافات داخل قوى الحرية والتغيير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى