“اليانس” للتعدين تشرع في تنفيذ مشروع مياه بنهر النيل بقيمة (120) مليون جنيه

 

الخرطوم- رشا التوم    1نوفمبر 2022م

كشفت شركة “اليانس” للتعدين عن شروعها في تتفيذ مشروع مياه بقرى القداد  شمال وجنوب وحدة إدارية سيدون نهر عطبرة شرق بتكلفة أكثر من (١٢٠) مليون جنيه.

وأكد رئيس لجنة تطوير منطقة وادي عشار العمدة أحمد على عمار، إطلاق  مشروع المياه مطلع نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى أن شركة اليانس للتعدين ستقوم  بتنفيذ المشروع فى إطار المسؤولية المجتمعية وهو عبارة عن تركيب أنبوب مياه من نهر عطبرة بطول (٣) كيلو مترات، إضافة إلي إنشاء محطة ضخ وصهريج لتخزين  المياه، فضلاً عن توصيل شبكة مياه لقرية الكروة، مضيفاً بأن المشروع يستفيد  منه عدد (٥) آلاف مواطن، وتابع العمدة بأنه لديهم اتفاق مع الشركة بتخصيص نسبة (٢%) من أرباحها لصالح أهالي منطقة التعدين.

وأضاف بأن جزءاً من هذه الأموال تم توظيفها لاستصلاح أراضي زراعية للمواطنين وتم فعلياً استصلاح أكثر من (٥) آلاف فدان، من إجمالي (٥٠) ألف فدان، مستهدفة وأنهم يخططون لاستجلاب عدد من الآليات الزراعية تراكتورات  حاصدات آليات نظافة، ولفت أحمد إلى سعي لجنة تطوير وادي عشار،  للحصول على محطات طاقة شمسية للمنطقة. يذكر أن شركة “اليانس” للتعدين قامت بتنفيذ عدد من المشروعات المسؤولية المجتمعية بمحلية هيا شملت إنشاء مدرسة قابلات وتنفيذ شبكة مياة هيا بجانب إنشاء مدرسة وتوفير عربة إسعاف لمستشفى هيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى