ولاية سودانية تدشن قسم عمليات القسطرة القلبية مجاناً

ولاية سودانية تدشن قسم عمليات القسطرة القلبية مجاناً

عطبرة- الصيحة

بشّر مدير مجمع عطبرة الطبي د. هشام عبد اللطيف، مواطني ولاية نهر النيل، بتدشين العمل بقسم القسطرة القلبية بالمجمع كخدمة مجانية، بعد أن يتم إدراج القسم تحت مظلة المركز القومي لأمراض القلب.

وأشار إلى أن المركز القومي لأمراض القلب سيتكّفل بتوفير المستهلكات الطبية ودعم القسم ومعاملته معاملة المراكز العاملة في هذا المجال بالسودان.

وقال د. هشام في تصريح صحفي بمناسبة تدشين العمل بالقسم بحضور د. مدير الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية فاروق فيصل، إن العمل بالقسم عاود نشاطه اليوم بإجراء إثنتين من العمليات الناجحة بعد توقف استمر لعشر سنوات، وأشار إلى أن الجهاز يعتبر من أحدث الأجهزة بالسودان، وحيا جهود الإدارة التنفيذية للتأمين الصحي لصيانته بمبلغ (82) مليون جنيه، وأكد أن الجهاز يوفر خدمة تفتقر لها الولاية خاصة في ظل الانتشار الواسع والكبير لأمراض القلب.

وأوضح د. هشام بحسب (سونا)، أن المجمع يضم من الكوادر المدربة والاختصاصيين ما يضمن استمرارية العمل بالقسم، وكشف عن مخاطبة وزارة الصحة بالولاية للمركز القومي لأمراض القلب لضم القسم لمنظومة المراكز التابعة للقومي لأمراض القلب.

من جانبه، أكد اختصاصي القسطرة التشخيصية د. إدريس عبد الله صالح، أن الجهاز يعتبر مكسباً للولاية والولايات المجاورة (الشمالية والبحر الأحمر) لإمكانية الإستفادة منه في معالجة مشاكل القلب والقسطرة التشخيصية والعلاجية والجهاز الهضمي العلوي والسفلي وأمراض الكلى والكبد، وأشاد بالدور الكبير للإدارة التنفيذية للتأمين الصحي بالولاية لإنجازها هذا العمل الكبير.

فيما هنأ إختصاصي الباطنية والقلب بعطبرة د. أبو بكر تاج السر طه، والذي أجرى العملية الأولى بالقسم، مواطني الولاية بتدشين العمل بقسم القسطرة بالمجمع، وأشار إلى أن إعادة نشاط القسم سيؤدي إلى توقف عمليات التحويل للخرطوم، وأكد أن القسم أصبح مؤهلاً لاستقبال حالات الجلطة والذبحة وقسطرة الشرايين للمخ والأطراف وأورام الكبد، وأوضح أن جهاز القسطرة سيحقّق شعار توطين العلاج خاصة لمرضى القلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى