معهد الدوحة يبحث التعاون مع جامعة النيلين ويكشف تفاصيل القبول للماجستير والدكتوراه

معهد الدوحة يبحث التعاون مع جامعة النيلين ويكشف تفاصيل القبول للماجستير والدكتوراه
الخرطوم- أحمد جبارة
زار وفد من معهد الدوحة للدراسات العليا جامعة النيلين، وكان في استقباله مدير الجامعة البرفيسور الهادي آدم والمدير السابق للجامعة البرفيسور حسن علي الساعوري وعدد من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة.
وبحث الطرفان آفاق التعاون بين جامعة النيلين والمعهد، وشرح الوفد القطري للأساتذة كيفية قبول الطلبة لمنح الماجستير التي تقدم سنوياً من المعهد.
ورحّب الأساتذة بالوفد القطري، وأعربوا عن سعادتهم للزيارة، وأكدوا أن معهد الدوحة ظل يعطي بسخاء من علمه الوفير للطلبة السودانيين.
وشرح الساعوري التغييرات التي طرأت على قسم العلوم السياسية بكلية الاقتصاد، ونبّه إلى أنه تم إنشاء شعبة جديدة في القسم وهي شعبة العلاقات الدولية، وأبدى استعدادهم التام والتعاون مع معهد الدوحة.
وقدّم كل من عميد شؤون الطلاب بمعهد الدوحة إبراهيم فريحات وعميدة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بالمعهد أمل عزالي، ورشة عن برامج الدراسة في المعهد، وشروط القبول فيه.
وقال فريحات إن معهد الدوحة مؤسسة غير ربحية تهدف لتقديم إنتاج معرفي وبحثي لكل شباب الدول العربية، وأوضح شروط القبول لمعهد الدوحة في العام القادم وهي التفوق الأكاديمي وشهادة الايلتس أو ما يعادلها من الدراسة باللغة الإنجليزية.
وامتدح فريحات أساتذة المعهد، وأكد أنهم كوادر أكاديمية متميزة، وقال “كذلك خريجو المعهد متميزون وبعد التخرج حصلوا على وظائف في مؤسسات دولية أبرزها منظمة الهجرة الدولية وشبكة الجزيرة الإعلامية والهلال الأحمر والإغاثة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى