شرق دارفور.. مناقشة الأداء المالي والاقتصادي للربع الثالث

 

 

الضعين: أبوبكر الصندلي   12  أكتوبر 2022م

ناقش مديرو الإدارات بوزارة المالية والقوى العاملة بشرق دارفور برئاسة  المدير العام للمالية الدكتور أحمد بكار جمال الدين، تقرير الأداء المالي والاقتصادي للربع الثالث للعام المالي ٢٠٢٢م، وارتكز  التقرير على محاور اساسية  هي “الموارد، الانفاق،  الاقتصاد، التنمية، الخدمات والخدمة المدنية، حيث بلغت نسبة الأداء خلال الربع الثالث (١٦٩%).

جملة الموارد

وجاءت جملة الموارد الكلية خلال هذه الفترة  (٢٩،٧) مليار،  متجاوزين الربط السنوي الذي خطط له (٢٣) مليار، وحقق الانفاق في مشروعات التنمية وتقديم الخدمات للمواطنين (١٨،٢) مليار، وجاء التقرير متسقاً مع السياسات الاقتصادية والمواجهات العامة للموازنة التي تهدف الاهتمام بقضايا المواطنين فيما يتعلق بالتنمية والخدمات التي تلامس حياة المواطنين.

مؤشر حقيقي

وأشاد مدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الدكتور أحمد بكار جمال الدين  الدين، بكافة الجهات الرسمية لتقديم البيانات الكافية التي ساهمت في تغذية التقرير حتى أخرج بهذه الكيفية المميزة، كما أكد أن هذا التقرير يمثل مؤشر حقيقي لموازنة ٢٠٢٣م، وقال: إن التقرير جاء فوق الممتاز، وأشاد بكوادر الإدارة العامة للموازنة على تميُّزهم المستمر من خلال إعداد التقارير بصورة مهنية وعلمية متفردة.

مرتكز واضح

في ذات السياق قال مدير الإدارة العامة للموازنة الدكتور الوليد عبدالله حمد: إن تقرير الأداء المالي والاقتصادي للربع الثالث يمثل مرتكزاً ومرشراً واضحاً لموازنة ٢٠٢٣م، وقال: إن المالية بذلت جهوداً مقدرة وحرَّكت البنود لاندياح التنمية كما أظهرت في هذا التقرير. حيث أجاز مديرو الإدارات التقرير في مرحلة النقاش الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى