فهد الجهرمي: استضافة كأس العالم أسهم في ارتفاع وتيرة التنمية في قطر

 

قال المهندس فهد الجهرمي، رئيس قطاع المشاريع في شركة الديار القطرية، إنّ فوز قطر بحق استضافة كأس العالم 2022 أسهم في تسريع وتيرة التنمية في البلاد، تماشياً مع الجهود الرامية لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، مشيراً إلى أن مدينة لوسيل العصرية جاهزة لاستقبال العالم خلال المونديال المُرتقب نهاية العام الجاري.

وأضاف الجهرمي أنّ قطر شهدت خلال السنوات الماضية العديد من مشاريع البنية التحتية المتطورة، مثل مترو الدوحة، وشبكات الطرق، ومدينة لوسيل الحديثة، التي تأسّست لدعم النمو الاقتصادي في البلاد، وتعد تجسيداً عملياً لرؤية قطر الوطنية، وأحد أهم مخطّطاتها التنموية واسعة النطاق.

 

وأضاف: “أردنا بناء مدينة عصرية متكاملة، وتمثل امتداداً لمدينة الدوحة، وتستوعب أكثر من 400 ألف من السكان والزوار، وتمثّلت رؤيتنا في إنشاء وجهة تزخر بفرص الترفيه المُتنوِّعة، علماً بأن مخططاتنا كانت قد بدأت قبل فوز قطر بحق استضافة المونديال. وتضم المدينة المُستدامة العديد من المبانِي السكنية والفنادق والمرافق الرياضية والمراكز التجارية بالإضافة إلى المعالم السياحية والحدائق الفسيحة، وتتميّز بشبكة متكاملة من المواصلات العامة المتطورة”.

 

 

 

ويشتمل المخطط العام لمدينة لوسيل على منظومة للنقل العام قادرة على خدمة أكثر من مليون مشجع تستعد المدينة لاستقبالهم خلال فترة المونديال، ويضم عدداً من مواقف “اركن وتنقل” موزعة في أنحاء المدينة، إضافةً إلى شبكة الترام الخفيف المتصلة بالمترو، ونظام نقل بحري، ومسارات للمشي وركوب الدراجات الهوائية بطول 75 كم.

 

وفي هذا السياق، قال الجهرمي: “يعتبر تنوع وسائل المواصلات في لوسيل وتكاملها وعملها معاً في تناغُم، أحد المميزات الفريدة للمدينة، فقد نجحنا في جعل التنقل في أرجاء المدينة دون الحاجة إلى سيارة أمراً حقيقياً، وهو تجسيد عملي لمفهوم المدينة المستدامة”.

ويتطلع الجهرمي للحظة التي ستكون فيها المدينة محط أنظار العالم، عندما تستضيف نهائي المونديال في 18 ديسمبر، وقال: ستعم المدينة أجواءٌ من الإثارة والحماس طوال منافسات البطولة، خاصّةً خلال المباراة النهائية التي يتوقّع أن يتابعها عبر الشاشات المليارات من مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم، تزامناً مع مُناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، وهي اليوم الوطني للدولة. كلنا حماس لاستضافة أكبر فعالية في عالم كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى