الجزيرة .. قافلة الرياضيين تصل المناقل لدعم متضرِّري السيول والأمطار

 

المناقل: الخرطوم: صلاح مختار   5  سبتمبر2022م

تسلَّمت حكومة ولاية الجزيرة محلية المناقل في إطار مبادرة الرياضيين لدعم متضرِّري السيول والأمطار التي تبنتها مجموعة النهضة وتبرَّع بها الدكتور حسن برقو، رئيس المجموعة والاتحاد المحلي لكرة القدم بالجنينة وسط حضور كبير من ممثلي الحكومة برئاسة عضو مجلس السيادة د. الطاهر حجر، وعدد من ممثلي ولاية الجزيرة وعدد كبير من الرياضيين.

الوسط الرياضي

في وقت أطلق حجر مبادرة لإنهاء الخلافات بين الاتحاد السوداني لكرة القدم ومجموعة النهضة من أجل أن يسود الاستقرار في الوسط الرياضي، وقال إنهم ماضون فيها وسيجلسون قريباً مع كل الأطراف من أجل إنهاء هذا الخلاف، مبيِّناً أن الرياضة تجمع ولا تفرِّق ويجب أن يعمل الجميع من أجل الكرة السودانية.

تنافس شريف

وأشاد حجر بالمبادرة والقافلة المسيَّرة، وقال إنها تشبه أهل الرياضة وقبيلة الرياضيين التي تعتبر أفضل قبائل السودان، لأنها بعيدة عن الكراهية والعنصرية، مؤكداً أنه يحب الوسط الرياضي لأنه نقي والتنافس فيه شريف وأهله مقبولين للتوسط والتفاوض وحل كل المشاكل، وأثنى على الدكتور حسن برقو، وأكد أنه خير مثال للرياضي النقي، وقال: إن القبيلة الرياضية ظلت تسبق الجميع في مثل هذه المبادرات النبيلة، وأن أهلنا في نهر النيل والجزيرة محتاجون للدعم بعد الضرر الذي لحق بهم, وحيَّا مدرسة الجيل الجنينة التي فازت بكأس البطولة الأفريقية للمدارس، وأعلن دعم الحكومة لهذه المدرسة حتى تحسِّن تمثيل السودان في البطولة الأفريقية بتنزانيا.

المسؤولية الوطنية

وأعلن السلطان حسن برقو، عن تبني تنظيم النهضة عن مبادرة الرياضيين لدعم متأثري السيول والفيضانات، وقال: إن المسؤولية الوطنية والمجتمعية تحتم علينا الوقوف بجانب المتضرِّرين، وأعلن برقو مساهمته بعشر مليارات جنيه, وقال إنه لا يريد أن يتحدث عن المبادرة حتى لا تدخل من باب المن والأذى, باعتبار أن كل شبر في السودان يمثل الوطن, وقال إنهم في النهضة قصدوا أن يقودوا الرياضيين لدعم المتضرِّرين في نهر النيل وولاية الجزيرة بمشاركة أعضاء النهضة، حيث يقود قافلة بربر إسماعيل رحمة، نائب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، بربر ويقود قافلة المناقل أبوذر الصديق، رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بـ24 القرشي. كما تقرَّر تقديم الدعم لعشرة أندية في المدينتين والتي تضرَّرت بعامل السيول والأمطار بواقع (5) أندية في كل مدينة، حيث يسلِّم كل نادٍ (100) ألف جنيه، دعماً وأن وقوفهم مع المتضرِّرين يأتي من منطلق وطني خالص.

استقرار الوسط

ورحَّب برقو بالمبادرة التي أطلقها الدكتور الطاهر حجر، عضو مجلس السيادة لإنهاء الخلافات بين الاتحاد السوداني لكرة القدم ومجموعة النهضة، وقال إنهم جاهزون لكل من شأنه يساعد على استقرار الوسط الرياضي، وأن مصلحة السودان أهم من المصالح الشخصية. وأشاد برقو بمدرسة الجيل الجنينة ومديرها الأستاذ سليمان الجور، بعد فوزها بكأس البطولة الأفريقية للمدارس في السودان. وقال: إن هذا تأكيد على أن الجنينة قادمة في كل المجالات، وأعلن تبرعه بمليار جنيه، للمدرسة و(500) ألف جنيه، لمنتخب المدرسة الذي حقق البطولة.

مبادرة الرياضيين

وفي السياق نفسه قال حسين أبو قبة، إنهم عندما أطلقوا مبادرة الرياضيين لدعم المتأثرين بالسيول والأمطار قصدوا من ذلك أن يكون لأهل الرياضة دور في رفع الضرر عن المتأثرين، وأكد تبرُّع الدكتور حسن برقو، بـ(10) مليارات، عند إطلاق المبادرة، وعندما لم تجد المبادرة التفاعل المطلوب، أعلن الدكتور حسن برقو، تكفله الكامل بها وتسيير قافلتين باسم مجموعة النهضة إلى المناقل وبربر، وأكد أن التكلفة الكلية بلغت (27) ملياراً، و(200) مليون جنيه، وأشار إلى أنهم في مجموعة النهضة كانوا يعملون في المسار القانوني ومع ذلك كانوا يحملون هم الوطن، وأعلن دعمهم وتضامنهم مع كل المتأثرين بالسيول والأمطار في السودان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى