عبد المنعم أبو إدريس يفوز بمنصب نقيب الصحفيين السودانيين

الخرطوم- الصيحة

أعلنت لجنة انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين، فوز مرشح قائمة “الوحدة الصحفية” عبد المنعم أبو إدريس بمنصب النقيب، متقدماً على 6 مرشحين آخرين.

وحصل عبد المنعم أبو إدريس على (205) من أصوات الناخبين، يليه مرشح قائمة شبكة الصحفيين إيمن شيخ الدين “سنجراب” (158) صوتاً، ثم مرشح ميسرة عيسى سالم بـ(101)، والمرشحين المستقلين درة قمبو، محيي الدين شجر، محمد مصطفى وشيرين أبو بكر.

وأوضح رئيس لجنة الانتخابات فيصل محمد صالح، في تصريحات من مقر الانتخابات بدار المهندس في العمارات، أن عدد الأصوات الكلية بلغ (659) منها (64) تالف و(595) صوت صحيح، ونوه إلى أنه صوت إلكترونياً (63) ناخباً.

وتتواصل عملية فرز الأصوات لإعلان الفائزين بمقاعد مجلس النقابة خلال يوم الأحد.

وكانت انتخابات النقابة بدأت صباح السبت، وسط حضور كبير للصحفيين الذين توافدوا للتصويت لاختيار نقيب ومجلس للنقابة لأول مرة منذ نحو (33) عاماً.

وتتنافس ثلاث قوائم على مقاعد النقابة هي (شبكة الصحفيين السودانيين، التحالف المهني للصحفيين وقائمة الوحدة الصحفية “التي تضم عدداً من الأجسام الصحفية”).

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات إغلاق المركز عند نهاية الاقتراع الساعة السادسة مساء، وبدأ فرز الأصوات بعد استراحة قصيرة.

واعتبر صالح أن الصحفيين بدأوا الخطوة الأولى في عملية البناء الديمقراطي، وقدّموا تجربة شفافة ورسموا صورة مُتحضِّرة في الممارسة الديمقراطية في سبيل تأسيس الدولة المدنية.

ودافع صالح عن إجراء الانتخابات رغم الاعتراض عليها من مجموعات صحفية، وقال إنّ ما قام به الصحفيون هو ممارسة سليمة متسقة مع قانون دولي موقع عليه السودان ولم يرتكبوا أي مخالفة قانونية، وإن النقابة هي جسم طوعي واختياري، والرافضون الانضمام إليها هم أحرارٌ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى