تحصيل “ضريبة القطعان” يدخل حيز التنفيذ بشمال كردفان

الأبيض- معتصم حسن

دخلت ضريبة القطعان حيز التنفيذ ضمن عمليات تحصيل الإيرادات بولاية شمال كردفان.

وأوضح المدير العام لجهاز تنمية وتحصيل الإيرادات بالولاية عبد الله عبد الرحمن محمد خير، أن الجهاز قام بصياغة توصيات ورشة ضريبة القطعان مقابل التنمية، وتم إعداد مصفوفة للتنفيذ وتسليمها لوالي الولاية.

وقال إنه بناءً على ما جاء من مخرجات الورشة تكوّنت لجنة فنية تضم المديرين العامين والتنفيذيين بالمحليات ومديري أفرع الجهاز والإدارات الأهلية لوضع الخطط للتنفيذ، وأضاف “بالفعل انعقدت الإجتماعات ووضعت الخطط وبشكل عملي بدأت عمليات تحصيل إيرادات ضريبة القطعان”.

وأوضح عبد الله أن جهاز التحصيل بالولاية عمل على تجهيز وتأمين كافة المعينات من وسائل حركة ووقود ومتطلبات العمل لإنجاح وتنفيذ مخرجات الورشة وإنزالها على أرض الواقع، مؤكداً أن التحصيل يمضي بنجاح.

وفي منحى آخر ذي صلة بالإيرادات، قال مدير جهاز التحصيل، إن جميع العاملين بالجهاز يباشرون عملهم ولم يدخلوا في إضراب عن العمل، وأوضح أن نسبة التحصيل تسير بصورة جيدة ولا تقل عن (97%)، وأن إيرادات الآليات الزراعية والقطاعات ساهمت بصورة واضحة في رفع نسبة التحصيل، وأكد أن الجهاز حريص على تحصيل الإيرادات العابرة لمصلحة الولاية، وقال “قد تكون هنالك مشكلة في المتعاونين أو ما يعرف بصناع الإيرادات”، لكنه أكد أن الموقف مطمئن فيما يخص تحصيل الإيرادات بالولاية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى